سعر الدولار اليوم الأحد 8-12-2019

استقر سعر الدولار اليوم الأحد في بداية تعاملات الأسبوع، بعد أن ارتفع الأسبوع الماضي بقيمة قرش واحد، وذلك على الرغم من إعلان البنك المركزي للمحاسبات ارتفاع الاحتياطي النقدي الدولي لديه، إلا أن السوق يتأثر بظروف العرض والطلب، ومن خلال التقرير التالي نعرض لكم سعر العملة الأمريكية في جميع البنوك المصرية، فتابعوا معنا السطور التالية.

اعلى سعر للدولار

سعر الدولار اليوم

يحاول “البنك المركزي للمحاسبات” دعم الصناعة الوطنية للتقليل من الاستيراد وبالتالي وجود فائض من العملة الخضراء، لذا قام بدعم قطاع الصناعة بقيمة 50 مليار جنيهًا، كما تم تسهيل القروض للصناعات الجديدة وبفوائد لا تزيد عن 10% لتشجيع ذلك القطاع، وهي السياسات التي تساهم في خفض سعر صرف الدولار في السوق.

وعلى نفس النهج تسير وزارة المالية في محاولات لتقليل العجز في الموازنة العامة وخفض الدين العام، وهي السياسات التي تهدف في النهاية إلى توفير احتياطي النقد الدولي وتقليل التضخم، وهو ما يساعد الجنيه المصري على استرداد عافيته أمام الدولار، الأمر الذي يعكس عودة قوة الاقتصاد المصري.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

سجل الدولار اليوم سعر 16.07 جم للشراء و16.19 للبيع على شاشات البنك المركزي حسب آخر تحديث، بينما سجل البنك الأهلي الكويتي أعلى سعر للدولار اليوم، إذ بلغ 16.1 جم، ويظل البنك العربي الإفريقي الأقل سعر، إذ يبلغ سعر الدولار فيه 16.16 جم، وفيما يلي سعر صرف الدولار في جميع البنوك بالتفصيل.

[beso_3omlat type=usd]


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.