سعر الدولار اليوم السبت 4/3/2017 وارتفاع جديد تشهدة السوق السوداء.. وتنبؤات بسيطرتها على سوق العملة مرة اخرى

سعر الدولار الذي يتأرجح في الفترة الاخيرة بين هبوط وارتفاع داخل البنوك المصرية والاجنبية العاملة في مصر، قد يشهد قفزة جديدة خلال بدء التعامولات البنكية غداً الاحد، وفي ظل هذا الترقب من جانب الكثير من المحللوين وخبراء الاقتصاد، صرح احد مسؤلى الحكومة المصرية لوكالة رويترز أن الحكومة المصرية ابرمت اتفاق مع الجانب الالمانى على حصول مصر على منحة ميسرة بقيمة نصف مليار دولار لدعم البرنامج الاقتصادى المصري ويكون قيمة هذا الدعم 250 مليون دولار اما الـ 250 مليون دولار الاخرى ستذهب إلى دعم المشروعات الصغيرة والمشروعات متناهية الصغر، وجاء هذا خلال انعقاد المنتدى الاقتصادى الالمانى على هامش زيارة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل لمصر.

مقالات اخرى قد تهمك:

فيديو لدكتور مصطفي الفقى.. يشرح فيه قصة الشاب الذي اتصل بالخطئ بـ مبارك ” قال له أنا رئيس الجمهورية” فرد الشاب “هزارك سخيف”.. وما كان سيفعله مبارك مع هذا الشاب

تزوجت مدير مكتب عبدالحكيم عامر بفضل صداقتها لنجوى فؤاد.. وكانت احد نجمات السينما المصرية.. وصاحبة أشهر أغنية على الاطلاق التي تذاع الآن في جميع المناسبات السعيدة

ورغم تصرحات الكثير من الوزراء والمسؤلين في الحكومة المصرية بأن مؤشر الاقتصاد المصري بدء في الارتفاع والتحسن في الفترة الاخيرة وتحديدا بعد الثالث من نوفمبر الماضى بعد قرار تحرير سعر صرف العملة الاجنبية داخل البنوك في مصر”تعويم الجنيه”، الا أن التذبذب في سعر الدولار في الاسابيع القاليله الماضية جعل الامر يسير في الاتجاه التي لا ترغبه الحكومة المصرية، حيث بناء على هذا التذبذب في سوق العملة في مصر أجل صندوق النقد الدولى قرار منح مصر القرض الذي كان من المفترض أن تحصل علية الحكومة مطلع الشهر الماضى وقيمتة 12 مليار دولار.

سعر الدولار اليوم السبت 4/3/2017 في مصر

وكانت نهاية التعامولات البنكية مع نهاية عمل البنوك في الاسبوع المنقضى قد اغلقت على ارتفاع بعد استقرار سعر الدولار لمدتة اسوعين متتالين دون 16 جنية، حيث كانت الجولة الختامية في سعر الدولار داخل البنك الأهلي المصري سجلت 16،20 للبيع اما سعر الشراء جاء بـ 16،30، وجاء بنك القاهرة بنخفاض 10 قروش عن أسعار البنك الأهلي المصر حيث سجل سعر الدولار في بنك القاهرة 16،10 للشراء و16،20 للبيع، اما عن البنوك التي سجلت اعلى ارتفاع في أسعار الشراء والبيع جاء في المقدمة بنك HSBC حيث سجل 16،41 للشراء وسعر البيع جاء 16،60 جنية، وجاء في المركز الثانى بنك كريدى اجريكول بسعر16،39 للشراء وسعر البيع جاء 16،49، ياتى بعده بنك المشرق وبنك الامارات دبى الوطنى.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك العامله في مصر

سعر الدولار
سعر الدولار

 

وكان التغير المفاجئ الذي اغلقت علية كافة البنوك المصرية يوم الخميس الماضى في نهاية تعامولات الاسبوع المإلى يصب في صالح تعامولات السوق الموازية “السوق السوداء” حيث ارتفع سعر الدولار في السوق السوداء خلال الساعات القليله الماضية، حيث سجل اعلى سعر للشراء دخل السوق السوداء بين 17،30 و17،60، وهذا بالتاكيد بختلاف المكان إلى اخر.

وجاء هذا الارتفاع في السوق السوداء بعد فترة ركود حادة عشتها السوق الموازية لفترة ما يقار الشهرين بعدما كانت تمسك بزمام الامور قبل وبعد قرار تعويم الجنية مقابل العملة الاجنبية.

وجائت سعر الدولار فى البنوك المصرية والاجنبية العاملة في مصر في الجدول المرفق في الاسفل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد