سعر الدولار الامريكى اليوم في مصر 3 / 3 / 2016 مقابل الجنيه المصري وقفزة رهيبه في سعره اليوم.. بالتفاصيل

الدولار الامريكى يعتبر من اهم الكلمات التي قتلت بحثا وفحصا يوميا منذ اندلاع الازمة الدولارية في الفترة الماضية منذ ما يقرب من الشهر الآن. ومن الجدير بالذكر أن اهتمام الشعب المصري خاصة ىسعر الدولار اصبح امر ضرورى وهام يوميا لان ارتفاع أو انخفاض سعر الدولار يؤثر سلبا أو ايجابا على الأسعار في مصر لجميع السلع الغذائية أو الاستهلاكية في الاسواق. وتأتى اهمية الدولار الامريكى في العالم من حيث كونه العملة الرسمية للولايات المتحده الامريكية البلد الاقوى اقتصاديا وعسكريا وسيادة في العالم منذ ما يقرب من الخمسين سنة وإلى الآن.

سعر الدولار الامريكى اليوم في مصر 3 / 3 / 2016 مقابل الجنيه المصري وقفزة رهيبه في سعره اليوم.. بالتفاصيل 1 3/3/2016 - 4:02 م

ويعتبر الدولار الامريكى وسعره في مصر من أوليات الاهتمام بالنسبة لرجال الاقتصاد ورجال الاعمال والمستوردين بشكل كبير حيث أن الدولار كعملة وسيطة بين دولتين كبريين يقومون بتبادل تجارى مشترك أو تصدير سلعة أو منتج ما أو تصدير منتج أو سلعة فكل التعاملات التجارية العالمية تكون بالدولار الامريكى ولاننا تعلمنا أن السوق هو عرض وطلب فالزيادات في سعر الدولار الامريكى تكون بحجم الطلب على شراءه.

ومن الجدير بالذكر أن سعر الدولار في مصر في الشهر الماضى ارتفع ارتفاعا رهيبا وقفز قفزات عالية ليتخطى فاصل التسعة جنيهات كاملة مقابل الدولار الامريكى الواحد ويسير بثبات كبير نحو فاصل العشرة جنيهات وهو الامر الذي سيخلف ازمة حقيقية في الاقتصاد المصري بلاشك وعلى القائمين على الاقتصاد التدخل السريع وايجاد حلولا جذرية لتلك الازمة.

وبالنسبة لسعر الدولار اليوم في مصر فقد قفز قفزة كبيرة عن اسعاره منذ ايام فقد وصل الدولار الامريكى الآن إلى 9.40 جنيها للشراء و9.45 جنيها مصريا للبيع.



اترك تعليقا