سعر الدولار الامريكى اليوم في مصر 29 / 2 / 2016 مقابل الجنيه المصرى

لاشك أن اصبح سعر الدولار حديث الساعه ومصب اهتمامات الكثيرين من رجال الاعمال وخبراء الاقتصاد والمستثمرين والمستوردين والمصدرين وحتى عامة الشعب فالكل يدرك جيدا ما يستطيع فعله ومدى تأثير ارتفاع الدولار أو انخفاضه في السوق المصرية. فقد يؤثر الدولار سلبا أو ايجابا بكل تأكيد على جميع السلع المحلية أو المستوردة في السوق المصرية وقد يرجع ليكون هو السبب الأول في زيادة الأسعار الرهيبة في الفترة الاخيرة.

سعر الدولار الامريكى اليوم في مصر 29 / 2 / 2016 مقابل الجنيه المصرى 1 29/2/2016 - 1:16 م

وبالنسبة لسعر الدولار في مصر فقد شهد في الايام الماضية وثبات كبيرة وقفزات رهيبه استطاع أن يتصدر المشهد الاقتصادى في مصر بدون منافس بعدما استطاع الدولار الامريكى أن يتخطى فاصل التسعة جنيهات كاملة مخلفا خلفه جراحا للعملة المحلية الجنيه المصري الذي يترنح شمالا ويمينا فاقدا قيمته امام هذا المارد الاخضر. ويؤكد خبراء الاقتصاد أن الجنيه المصري لن يصمد كثيرا إذا لم يجد القائمون على الاقتصاد المصري حلولا سريعة لانزال قيمة الدولا امام الجنيه ولكن ما نراه الآن أن الدولار يخطو خطوات ثابته نحو فاصل العشرة جنيهات كاملة وهو الامر الذي ينذر بالخطر ولا يبشر بخير مطلقا.

وكان البنك المركزى في الصيف المنقضى كان قد اتخذ قرارات صارمه مع السوق السوداء في مصر ومكاتب الصرافة واستطاع أن يحجم سعر الدولار لفترة دامت لشهور ولكنه لم يستطع أن يصمد كثيرا بعد تلك الزيادة الرهيبة خلال الشهر الماضى.

وقد وصل سعر الدولار الامريكى اليوم في مصر 29 / 2 / 2016 إلى 9.00 جنيها للشراء و9.15 جنيها مصريا للبيع مسجلا انخفاضا عن سعر الامس وامس الأول بحوإلى 0.10 جنيها مصريا.