سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017

سعر الدولار اليوم، نقدم إليكم ضمن نشرتنا الاقتصادية المتجددة كل يوم حول أسعار العملات خاصة بعد التذبذبات التي شهدتها العملات العربية والاجنبية من بعد قرار تعويم العملة المصرية، استقرت قيمة صرف الدولار وفق أحدث تعاملات ومن المنتظر تحركات جديدة بعد عودة عمل البنوك مرة أخرى يوم الأحد القادم، لجأت البنوك لتثبيت قيمة صرف الدولار منذ بداية عطلة عيد الأضحى المبارك.

سعر الدولار اليوم

وعلى الرغم من وجود حالة عرض وطلب على العملة إلا أن قيمة العملة تتحرك بفروق بسيطة لا تذكر بعكس الارتفاعات التي شهدها الدولار لأول مرة في تاريخه، توقعات قيم العملات في الفترات القادمة تحديدا منذ التعويم أصبح من الأمور الصعبة مع انعدام وجود أسواق العملة.

[exchange_rates rate=”usd”]

تساوت قيمة صرف الدولار أمام الجنية المصري في العديد من البنوك المصرية وجاءت الفروق بسيطة بين أعلى بنك للشراء وأقل بنك للشراء بفارق ثلاثة قروش فقط، وجاء بنك مصر إيران للتنمية مسجل أعلى سعر للشراء ضمن قائمة البنوك الأعلى سعر للشراء بنحو 17.63 جنية.

خلال الفترات الماضية زادت الأسئلة حول معرفة أسباب تأرجح قيمة العملات وبشكل خاص العملة الأمريكية، حيث أكد علاء عبد الحليم أحد خبراء الاقتصاد بأن تأرجح العملة يرجع في المقام الأول لخوف الناس من بيع العملة والشراء تحسبا لأي تذبذب في قيمة الدولار قد يؤدي إلى خسائر فادحة كما حدث من قبل.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

ترددت بعض الأقاويل في الشارع المصري خلال الفترات الماضية حول البنوك الذي اتخذت نفس سلوك السوق السوداء من حيث تضارب العملات ولكن أكد البنك المركزي أنه يجمع الفائض من العملة الأجنبية من البنوك بشكل يومي، انعدم وجود السوق السوداء بعدما اتجه نسبة كبيرة من المواطنين إلى البنوك لتغيير عملاتهم وكذلك الحصول على ما يحتاجونه من العملة.

استقرت قيمة صرف الدولار في السوق السوداء عند نفس الحاجز التي استقرت عنده منذ فترات طويلة وتشير التوقعات إلى استمراره على نفس المنوال وقد يشهد تراجع خلال الأيام القادمة، وسجل الدولار 17.71 للبيع والشراء 17.61، أصبح تجار السوق السوداء يمدون المستوردين بحاجتهم بعكس الفترات التي شهد فيها الدولار أزمة كبيرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.