سعر الدولار الأمريكى يهدأ أمام الجنيه المصري اليوم الإثنين الموافق 14/11/2016 ويسجل أقل الأسعار للبيع

سعر الدولار اليوم، يشهد سوق صرف العملات في تلك الأيام بين ارتفاع وتراجع وخاصةً الدولار لكونه العملة الأكثر طلباً من بين العملات الأجنبية الأخرى، وهذا التراجع والإرتفاع يتم بين السوق الموازى والبنوك المصرية، وحتى يتجلى للبنوك المصرية المنافسة للحد من زيادة سعر الدولار أمام الجنيه تفتح أبوابها أمام العملاء على مدار الاسبوع.

سعر الدولار

و لكن مع اختلاف بدء العمل يوم الجمعة حيث تفتح البنوك المصرية، والبنك المركزي يوم الجمعة بداية من الساعة الواحدة ظهراً وحتى التاسعة مساءً، هذا مع إعطاء البنك المركزي عطاءات على الدولار مع نهاية كل اسبوع، كل تلك المنافسة من قبل البنك المركزي والبنوك المصرية من أجل إغلاق السوق السوداء الذي يتنافس على سعر صرف الدولار أمام الجنيه بقيمة أكبر عن الشكل الرسمى.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

رفع البنك الأهلي المصري سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم إلى نحو 15.35 للشراء، و15.75 للبيع، بينما جاء بنك مصر في حالة البيع 15.35 أما في للشراء 15.91،  والبنك المركزى 15.35 للشراء و16.13 للبيع.

و على ما يبدو أن الحكومة المصرية من المتوقع لها النجاح في تقليص سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري بشكل كبير حيث أكد محللون اقتصاديون أن زيادة الدولار في البنوك يساهم بشكل كبير في تخفيض سعر الدولار أمام الجنيه المصري، متوقعين أن يهبط الدولار على نهاية الإسبوع الحالي إلى نحو 14 جنيه بعد حصول مصر على صندوق النقد الدولي.

ولكن سيبدأ نشاطه في الإرتفاع مرة أخرى بعد أن تقوم البنوك المصرية بتسديد قيمة سندات لبعض الشهادات الاستثمارية لتعاود البنوك المصرية بالتقليل من صرف الدولار للعملاء بشكل منخفض حفاظاً على الدولار من النقص لديها، وأنها عليها أن تلجأ للشراء في الفترة المقبلة.

ولكن في القترة الماضية رغم كل ما جري في البنوك المصرية من إرتفاعات للدولار إلا وأن السوق السوداء لم يهدأ على الإطلاق، فقد سجلت العملة الخضراء أيضاً في السوق السوداء حيث سجل سعر الشراء 17.75 بينما سجل سعر البيع 16 جنية.

ولا شك أن الجميع بنتظر الفترة القادمه نزول سعر الدولار إلى أدنى المستويات الممكنة حتى يتم القضاء على الغلاء المنتشر بشدة في السلع ويستغولنه التجار، ليقضوا على الشعب المصري.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.