الدولار يصعد لأول مرة منذ بدء عام 2018 أمام الجنيه مسجلاً رقم جديد.. تعرف على السعر الآن

واصلت أسعار الدولار إرتفاعها أمام الجنيه المصري وذلك لليوم الثاني على التوالي، وذلك بنهاية تعاملات الاسبوع الجاري، وبلغ سعر الدولار في ختام نهاية تعاملات الاسبوع نحو 17.7314 جنيه للشراء ونحو 17.8295 جنيه للبيع وذلك بإرتفاع قدره 4 قروش عن سعره في بداية التعاملات.

الدولار يصعد لأول مرة منذ بدء عام 2018 أمام الجنيه مسجلاً رقم جديد.. تعرف على السعر الآن 3 10/5/2018 - 9:29 م

ويرجع البعض أسباب إرتفاع سعر الدولار في هذه الأونة أمام الجنيه المصري إلى التوتر السياسي الحادث الآن بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، والبعض الآخر يرى غير ذلك، وأن إرتفاع سعر الدولار أو إنخفاض قد جاء بناء على سياسة العرض والطلب، وذلك بفعل السياسة التي أنتهجها البنك المركزي المصري منذ الثالث من شهر نوفمير عام 2016 والخاصة بتحرير سعر الصرف (تعويم الجنيه)، وذلك كأولي الخطوات التي اتفقت بها الحكومة المصرية مع صندوق النقد والرامية لإجراء إصلاح حقيقي في الاقتصاد المصري، والذي كان يعاني من ندرة في الدولار، وتسبب ذلك في خلق كيان يتم فيه التعامل بالدولار بيعاً وشراءً، ألا وهو السوق السوداء والتي كانت قبل تحرير سعر الصرف هى اللاعب الرئيسي في السوق المصري في تحديد سعر الصرف وتوفير احتياجات السوق من الدولار.

كذلك فإنه بفضل سياسة الاصلاح الاقتصادي الذي انتهجته الحكومة المصرية، إرتفع الاحتياطي النقدي لمصر إلى مستويات تاريخية، حيث لأول مرة يصل إلى 44 مليار دولار إمريكي وذلك في نهاية شهر إبريل الماضي.

ووفقاً لأحدث تقرير صادر عن البنك المركزي المصري فقد بلغت أسعار الدولار في ختام التعاملات كالتالي :-

سعر الدولار الآن
أعلى سعر للدولار الآن

الدولار يصعد لأول مرة منذ بدء عام 2018 أمام الجنيه مسجلاً رقم جديد.. تعرف على السعر الآن 1 10/5/2018 - 9:29 م الدولار يصعد لأول مرة منذ بدء عام 2018 أمام الجنيه مسجلاً رقم جديد.. تعرف على السعر الآن 2 10/5/2018 - 9:29 م



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.