انخفاض سعر البتكوين الآن اليوم 26/1 مقابل الدولار

أصبح اليوم سعر البتكوين الآن يهم الكثير حول العالم وذلك عقب الطفرة الرهيبة التي حدثت مع هذه العملة الإفتراضية خلال الشهور الأخيرة، وولذلك نجد أن هناك الكثير يسعى جاهدا للحصول على عملة واحدة منها لان الواحدة منها تساوي الكثير من العملة الأمريكية الخضراء، وهذا يعتبر مكسب كبير جداً للمهتمين بهذا الأمر.

البتكوين أمام الدولار

انخفض خلال الشهر الماضي عملة البتكوين بشكل كبير جداً أمام الدولار وباقي العملات العالمية وقد انخفضت تحت مستوى 11 الف دولار وهو مستوى غير مسبوق لهذا الشهر وقد سجل في الشهر الماضي ما يعادل 19 الف دولار وقد كان هناك توقعات بأن يصل إلى مستوى 20 الف دولار، فيما يلي بيان بأسعار البتكوين خلال اليوم.

سعر البتكوين ثانية بثانية اليوم الجمعة 26/1

كما أشرنا في التحديث الأخير بتاريخ اليوم، والذي كشف لنا عن أن سعر البتكوين الآن قد انخفض، نعرض عليكم فيما يلي سعر العملة بالنسبة للدولار وباقي العملات.

العملة سعر البتكوين الآن
الدولار 11024.5
اليورو 8826.60
الجنيه المصري 194968.19
الريال السعودي 41345.16
دينار الكويتي 3289.88
الجنيه السوري 5651391.12
الجنيه السوداني 76970.3

الأسعار السابق ذكرها تخضع للتغيير بشكل لحظي ولذلك تابعونا عبر هذه الصحفة بشكل يومي لمعرفة التحديث الأخير لسعر عملة البتكوين ثانية بثانية، وقد وصل إلينا العديد من الأسئلة بخصوص هذه العملة تتعلق ما هي هذه العملة أصلا، وكيف يمكن الاستفادة منها ولماذا ترتفع بهذه القوة أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات.

ما هي البتكوين
البتكوين هي عملة أفتراضية بدأت منذ عام 2009، وهي عملة ليس لها وجود مادي مثل الدولار أو باقي العملات أي أنها ليست ورقة ولكنها موجوده بشكل افتراضي ولكن تستطيع من خلالها القيام بعدد كبير من العمليات على الإنترنت لعل أهمها البيع والشراء، البتكوين تستمد قوتها من ندرتها ويقال أن المتاح منها هو 21 مليون بتكوين فقط، وأيضا غير قابلة للتلف وقابلة للتدأول وغير قابلة للتزوير.

نظام block chain هو أهم خصائص البتكوين
هذا النظام عبارة عن دفتر حسابات عالمي موحد يتم فيه تسجيل كل المعاملات التي تمت عن طريق عملة البتكوين وبذلك تكون سجلات هذه العملة متاحة أمام كل المتعاملين بها في كل أنحاء العالم، وهذا ما يجعل سعر البتكوين الآن يتغير بشكل شبه يومي.

ما هي فوائد البتكوين
عملة البتكوين لا تتبع أي بنك مركزي ولا نظام مصرفي ولذلك فهي مفيدة في حالة الدول التي بها صراعات، ويقال أن الأمم المتحدة قد حولت لسوريا مبالغ معونات، وأيضا تم تحويل الكثير من الأموال عن طريقها لعدد من دول أفريقيا التي بها صراعات، من فوائد البتكوين أيضا أنه لا يوجد أي مصاريف على تحويل البتكوين من شخص لاخر عكس أي نظام مصرفي عادي.