سعر الأسمنت اليوم في مصر جميع الشركات وأسعار الحديد

سعر الأسمنت اليوم، حيث في متابعة مستمرة حول أسعار الحديد وأسعار الأسمنت اليوم في مصر،  قالت غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات أنه من المتوقع بصورة كبيرة حدوث ارتفاعات كبيرة في أسعار المعادن والخردة هذا الشهر مما سينعكس بدوره بصورة كبيرة على ارتفاع أسعار الحديد، فقد ارتفع سعر الخردة خلال هذا الأسبوع إلى 195 دولاراً للطن، في حين وصل إلى 160 دولاراً للطن في نفس هذا الأسبوع من الشهر الماضي بزيادة قدرها 35 دولاراً.

سعر الأسمنت اليوم في مصر

من جهته قال المهندس محمد حنفي مدير غرفة الصناعات المعدنية إن هذه الارتفاعات الرهيبة في أسعار المعادن خلال الأسبوعين الماضيين سيكون لها أثر سلبي وانعكاس مباشر على الأسعار المحلية، حيث سيرتفع سعر الحديد أواخر شهر مارس بصورة كبيرة.

واستقر سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري اليوم حيث وصل إلى سعر صرف 10.95 للشراء مقابل 11.05 للبيع، وأثر ذلك على أسعار الحديد في مصر وكذلك الأسمنت.

>> سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري
>> سعر الذهب اليوم مقابل الجنيه المصري في السوق المصرية

أسعار الحديد

وفي متابعة حول سعر طن الحديد اليوم، بلغ سعر حديد عز 5050 جنية  للطن، وحديد بشاي 5000 جنية، في حين وصل سعر حديد العتال إلى 4950 جنية، وبلغ سعر حديد عطية 4950 جنية، وحديد سرحان 4850 جنية، وحديد المراكبي 4850 جنية، وسعر حديد المصريين والكومي وصلت إلى 4850 جنية، في حين كان أقل سعر هو 4800 جنيه في المعادي والجيوشي لحديد التسليح.

سعر الأسمنت اليوم

وسجل سعر الأسمنت اليوم ارتفاعا طفيفا، حيث وصل سعر طن الأسمنت الشركة العربية للأسمنت إلى 725 جنية للطن،  في حين بلغ سعر أسمنت شركة صناعات مواد البناء إلى 660 جنية، وأسمنت أسيك المنيا إلى 660 جنية، وسعر أسمنت النهضة 655 جنية، لافارج للأسمنت 700 جنية، وأسمنت ميدكوم أسوان 655 جنية للطن، وأسمنت العريش 660 جنيه وأسمنت سيناء 660 جنيه.

من جهة أخرى أوضح أحمد الزين رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر الأسمنت تراجع 50 جنيه في سيناء والعريش حيث تراوح ما بين 700 إلى 750 جنيها للطن، وقال الزيني أن السعر في القاهرة والوجه البحري ازداد حيث تراوح ما بين 750 وحتى 800 جنيه للطن، وقال أيضا أن الشركات الأجنبية استغلت ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء، وقامت برفع أسعار الأسمنت.

ولكن الملحوظ والمتوقع أن أسعار الحديد وأسعار الأسمنت ستزداد الفترة المقبلة نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار وعدم التمكن من الاستيراد وندرة العملة الصعبة في مصر وتعويم الجنيه استجابة لأوامر البنك المركزي.