التخطي إلى المحتوى
سعر الأسمنت اليوم السبت 2/2/2019 فى السوق المصرى.. متجدد بإستمرار
سعر الأسمنت اليوم

يبحث الكثير عن سعر الاسمنت اليوم فى محرك البحث الشهير “جوجل”، حيث أن الاسمنت سلعة اقتصادية مهمة جدا سواء للأفراد أو للمؤسسات أو للدول، فالاسمنت يدخل فى بناء المنشآت الخرسانية والكبارى والطرق جنبا الى جنب مع الحديد، فهو سلعة لا غنى عنها فى كثير من الأمور الحياتية، وسنبذل قصارى جهدنا لنوافيكم بالأخبار بدقة وسرعة من مصادرها الرسمية والموثوقة.

سعر الأسمنت اليوم

نوضح لكم فى الجدول التالى سعر الاسمنت اليوم فى المصانع والسوق المحلى فى مصر، ويتم تجديد الأسعار يوميا طبقا للسوق المحلى.

اسم الشركةسعر المنتج
الشركة العربية للأسمنت
  • المسلح         828 جنيه
  • النصر          805 جنيه
شركة صناعات مواد البناء 

  • التعمير     800 جنيه
أسمنت النهضة 

  • النهضة      800 جنيه
  • الصخرة    800 جنيه 
أسمنت وادي النيل   

  • المصرى     805 جنيه
لافارج للأسمنت 

  • المخصوص   818 جنيه
السويس للأسمنت 

  • السويس         803 جنيه
أسمنت السويدى 

  • السويدى         828 جنيه
أسمنت بنى سويف 

  • تايتان           830 جنيه
أسمنت بورتلاند طرة 

  • طرة           813 جنيه

الأسمنت البورتلاندي:  يستخدم في الأعمال الإنشائية ويتميز بقوته كما يستخدم فى بناء الكبارى ويتحمل العوامل الجوية المختلفة.

الأسمنت الأبيض: يستخدم هذا النوع في الأعمال الانشائية المختلفة، والترميم، ويدخل فى صناعة البلاط، ويتميز بأنه أكثر قوة وصلابة عن الاسمنت البورتلاندى العادى.

الأسمنت المقاوم سي ووتر: يستخدم هذا النوع فى أعمال الخرسانة المسلحة والصرف الصحي والخوازيق، كما يستخدم فى صناعة المواسير والطرق والكبارى، نظرا لقدرته على الاحتفاظ بقوته وصلابته عند تعرضه للمياه الجوفية أو مياه البحر وهذا ما يميزه عن أنواع الاسمنت الاخرى.

الأسمنت المخلوط: يستخدم هذا النوع من الأسمنت فى أعمال التشطيبات والانشاءات ولكنه يمنع استخدامه فى أعمال الخرسانة المسلحة، وهو سهل الاستخدام ويتميز بسهولة خلطه.

تأثير زيادة أسعار الحديد والأسمنت على السوق العقاري

هناك علاقة طردية بين أسعار مواد البناء وأسعار العقارات، فعند زيادة أسعار مواد البناء، ترتفع أسعار العقارات والحدات السكنية بشكل تلقائى، ومن الجدير بالذكر أن شهر مارس شهد زيادة فى سعر الحديد والاسمنت، حيث وصل سعر الطن الواحد للحديد الى 12300 فى أغلب المصانع ووصل سعر طن الاسمنت الى 1200 فى أغلب الشركات المنتجة، ومن المتوقع ارتفاع أسعار السوق العقارى بمتوسط من 10 الى 20% طبقا لتصريحات خبراء اقتصاديين.

رئيس شعبة مواد البناء: زيادة أسعار الأسمنت مؤقتة 

صرح أحمد الزينى، رئيس غرفة التجارة والصناعة الأوزبكية المصرية، أن الزيادة فى سعر الأسمنت يرجع الى الأحداث التى تشهدها سيناء، بالاضافة الى استغلال التجار للظروف الحالية برفع الأسعار، كما أضاف أن مصنع أسمنت للقوات المسلحة بمحافظة بنى سويف، هو أكبر مصنع بالعالم للأسمنت، سوف يبدأ فى مراحل الانتاج بـ40 ألف طن يوميا أوائل أيام شهر أبريل المقبل، كما صرح أن عملية رفع الأسعار مؤقتة ولن تتعدى الأسبوعين، وأوضح أن ارتفاع سعر طن الأسمنت من 850 جنيهًا،الى 1250 جاء نتيجة الاستغلال للتجار واصحاب المصانع.

وزير الصناعة يتعهد بحل مشاكل قطاع الأسمنت

صرح وزير الصناعة الدكتور موسى محمد كرامة أنه حريص على انتاج الاسمنت فى مصر بصورة مستمرة، وأنه سوف يقوم بحل أى مشاكل تواجه مصانع الاسمنت، وتذليل العقبات لهم، وقد اجتمع “موسى” مع أصحاب وممثلى صناعة الاسمنت فى مصر وتعهد بدعمهم وتقليل تكاليف الإنتاج بتوفير وقود الفحم الحجري، كما سيقوم بمنح امتيازات جمركية للمصانع، وسيكون داعم لهم فى مواجهة اى مشكلة تعوقهم، من أجل استمرار صناعة الاسمنت فى مصر وعدم توقفها أو تعثرها.

الشركة العربية للأسمنت

الشركة العربية للأسمنت تعد ثالث أكبر منتج للأسمنت في مصر، حيث أن لديها خدين انتاج، الخط الأول فى العين السخنة والخط التانى فى السويس، وتصل انتاجيتها الى 5 مليون طن، ولديها موزعين في كل محافظات مصر.

لافارج للأسمنت مصر

لافارج مصر هي إحدى شركات لافارج الفرنسية، ومقرها فى التجمع الخامس، ولدى الشركة 2500 موظف، وتقوم بانتاج من 13 إلى 14%، ويعد “أسمنت الممتاز” العلامة التجارية الخاصة بالأسمنت الذي تنتجه الشركة.

تأثير ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت في العقارات

أدىت خطوة تعويم الجنيه وقلة قيمته أما العملات العالمية مثل الدولار واليورو الى ارتفاع سعر العقارات، ومن الجدير بالذكر أن قرار التعويم أدى الى تحرك النياة الراكدة فى سوق البيع والشراء للوحدات السكنية لمختلف الفئات، ومن جهة أخرى على المستوى المحلي تراجعت أحجام المبيعات العقارية خلال الفترة الحالية، خاصة في ظل الارتفاع المتتالي لأسعار العقارات، والتي نتجت عن ارتفاع أسعار مواد البناء.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم مقال مميز، ونرجو ترك تعليق عند وجود أى استفسار أو سؤال، وسوف نقوم بالرد عليكم فى اسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.