سر تراجع عملة البيتكوين للمرة الأولى في تاريخها

الكثير من المهتمين بسوق المال قاموا خلال الساعات القليلة الماضية بالبحث عن سر تراجع قيمة عملة البيتكوين التي تراجع سعرها، يوم الاثنين الماضي، وذلك بعد أن قامت منصة سيلزيوس بتجميد تعاملاتها.

سر تراجع عملة البيتكوين

سر تراجع عملة البيتكوين

وتعد شركة سيلزيوس من أكبر الشركات الموجودة بالولايات المتحدة ومتخصصة في إقراض العملات المشفرة، ويرجع سر هذا التجميد إلى أن سوق العملات الرقمية يواجه مجموعة كبيرة من الظروف الصعبة.

ما هي عملة البيتكوين؟

يعد البيتكوين من أكبر العملات الرقمية الذي أدى انخفاض قيمته بأحداث مجموعة كبيرة من الخسائر حيث ترتب على القرار الذي نفذته منصة سيليزيوس إلي تراجع كبير في قيمة العملات الرقمية وقدرت هذه الخسائر بحوالي تريليون دولار وتلك هي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك، كما ترتب على ذلك أيضا حدوث هبوط في قيمة العملات الرقمية وذلك خلال الخمس أسابيع الأخيرة وذلك بالمقارنة مع العملات الرقمية الأخرى الذي ارتفع سعر الفائدة الناتج منها.

سبب هبوط قيمة البيتكوين

وأعلنت شركة سيليزيوس أن البيتكوين وصل إلى مستوياته خلال الأيام الماضية حيث بلغ قيمته حوالي 23.924 دولارا حيث لم يحدث ذلك طوال ثماني عشر الأشهر الماضية أما عن العملات الأخرى مثل عملة إينير فقد ترجعت بنسبة ثمان عشر بالمئة أي بحوالي 1176 دولارا.

وتعد هذه العملة الرقمية الثانية بالولايات المتحدة وهذا المستوي يعد الأدنى والتي لم تصل إليه منذ شهر يناير الماضي لعام 2021.

ومن جانب آخر أدى ارتفاع نسبة الفائدة في تلك العملات إلى إحداث أضرار كبيرة بسوق المال.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.