سبب تسمية الجمعه السوداء”BLACK FRIDAY” بهذا الاسم؟ ولماذا تقدم الشركات التخفيضات في هذا الوقت

سبب تسمية الجمعه السوداء"BLACK FRIDAY" بهذا الاسم؟ ولماذا تقدم الشركات التخفيضات في هذا الوقت 1 16/11/2017 - 11:22 صلماذا تسمي الجمعه السوداء
ترجع تسمية الجمعه السوداء الي القرن ال19 وقد ارتبط الاسم بالازمه الماليه سنه 1869 في الولايات المتحده الامريكيه، حيث ادت هذه الازمه الي انخفاض الاقتصاد الامريكي وتوقفت حركة البيع والشراء في هذه الفتره، ولكي تتفادي امريكا هذه الازمه قامت بالعديد من الاجراءات حتى تحافظ على اقتصادها ومن هذه الاجراءات
عرض المنتجات والسلع بأسعار منخفضه جداً حتى يحدث اقبال من المستهلك على الشراء وتقليل الخسائر.
ومنذ ذلك الوقت اصبح تخفيض الأسعار حدث سنوي في امريكا حيث تقوم الوكالات والمحلات الكبيره بتخفيضات قد تصل احياناً الي 90%
ويرجع تسمية هذا اليوم بالجمعه السوداء الي شرطة مدينة”فيلاديلفيا”  بسبب ماعانوه في هذا الوقت من زحام مروري في الشوارع وزحام شديد امام المحلات، ولا يرمز هذا اليوم الي التشاؤم كما يدعي بعض الناس.
اما في الدول العربيه ودول الخليج البعض يطلق عليها “الجمعه البيضاء” وذلك بسبب تقديسهم ليوم الجمعه وفقاً للشريعه الاسلاميه

الجمعة السوداء

موعد الجمعه السوداء 
يتغير موعد الجمعه السوداء كل عام وذلك بسبب التقويم الميلادي، ولكن الأمر الثابت انه يأتي في شهر “نوفمبر”وسيوافق هذا العام 24نوفمبر2017.

لماذا الشركات والمحلات تنتظر موسم الجمعه السوداء
تعتبر الشركات والمحلات الكبيره هذه المناسبه فرصه لنشر منتجاتها ودعاية للماركات والوصول لأكبر نسبه من العملاء وتوفير سيوله ماليه تساعدهم على الاستمرار.
وهناك العديد من المواقع الاكترونيه التي تستغل هذه الفرصه لصالحها في نشر الموقع بشكل أكبر وتشجيع العملاء على الشراء منهم.
ومن اهم هذه المواقع في الوقت الحالي موقع “جوميا” ويعتبر جوميا أكبر سوق إلكتروني في مصر، وأعلن جوميا موسم الجمعه السوداء هذا العام بداية من 12نوفمبر وحتى اخر الشهر، ولا تعتمد جوميا في تخفيضاتها على خصومات المنتجين فقط ولكنها تضيف كوبونات تخفيض باشكال مختلفه منها “لعبة الحظ”.

ونسبة الخصم في جوميا هذا العام تصل الي 70% على الملابس والازياء
45% على الاجهزه المنزليه ومستلزماتها
50% على التليفزيونات والألعاب
65% على اللاب توب ومستلزماته 
40% على الموبيلات وإكسسوارتها 
70% على منتجات التجميل والصحه.

موقع سوق دوت كوم 
وبيعتمد موقع سوق في دعاياه هذا العام على راعي رسمي وهو”المصريه للاتصالات” وشبكتها we ومن المتوقع انهم يقدمو عروض انترنت مجاني لكل اللي هيشتري موبيلات منها.
والجدير بالذكر أن معظم العروض اللي المواقع بتقدمها بتنتهي بسرعه وده بسبب الإقبال الشديد من العملاء.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.