ساويرس يضع حلا عاجلا لإنهاء أزمة الدولار

صرح رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإتصالات والإعلام والتكنولوجيا، أن خطة الحكومة الإقتصادة إلى هذا الوقت ليست واضحة، مشيرا إلى أن أزمة الدولار في السوق المصري، ترجع إلى سبب قلة وجوده وليس بسبب سعره في الأسواق.

الدولار في السوق السوداء

وأضاف متحدثا بعقلانية في حواره مع برنامج ” حوار الأسبوع ” الذي عرض على قناة ” CNBC عربية ” مساء الأمس، موضحا أن شح الدولار في السوق يتسبب في توقف عجلة الإنتاج والإقتصاد، مطالبا بتحرير سهر الصرف للدولار للخروج من الأزمة الحالية، إلا أن محافظ البنك المركزي يرى غير ذلك، مشيرا إلى أن الوقوف ضد السوق مثل الوقوف مثل التيار لا يمكن لأحد أن يقف أمامه، موضحا أنه طالما السوق فرض سعر 9 جنيهات للدولار، من الصعب إجبار التجار على البيع بـ 7، فقد اعتبر ذلك ” وقف حال ” بنية التمسك بسعر وهمي.

وعلى الرغم من عدم تشجيعه لمناخ الإستثمار في مصر، إلا أنه أكد أنه يستثمر في مصر لأنه ” ابن بلد عايش حلوها ومرها “، مضيفا إلى أنه يجب حل مشكلات العشوائيات قبل اللجوء إلى بناء عاصمة إدارية جديدة، مشيرا إلى أنه هناك مساحات شاسعة في القاهرة، لا يمكن أن تليق بكونها في عاصمة مصر.

ساويرس أوضح رأيه مؤيدا طرح حصص من البنوك العامة في البورصة، مشيرا إلى أن الخصخصة ليست كلمة سيئة ولا تضم في معناها السرقة أو الفساد.



اترك تعليقاً