الاعلان عن زيادة أسعار الكهرباء الجديدة غداً الثلاثاء 12 يونيو 2018

يتابع المصريون الاجراءات التي تجريها الحكومة والتي تتمحور في استمرار رفع الدعم عن المواطن في إطار خطة الإصلاح الاقتصادي التي بدءها الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي، بصورة سنوية تدريجية مع فرض مجموعة من اجراءات الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل، ومن هذه الاجراءات رفع الدعم عن الكهرباء بصورة تدريجية من أجل ضبط الموازنة العامة للدولة، وسد العجز المالي، ومواصلة المشروعات القومية العملاقة وتحسين بيئة الاستثمار داخل مصر، ولقد أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن اعلان رفع أسعار الكهرباء يوم غدًا الثلاثاء الموافق 12 يونيو 2018.

الاعلان عن زيادة اسعار الكهرباء الجديدة غدا الثلاثاء 12 يونيو 2018

وزير الكهرباء يعلن عن أسعار الكهرباء الجديدة الثلاثاء 12 يونيو 2018

وسيعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، عن أسعار الكهرباء الجديدة لسبعة شرائح في مؤتمر عام في إطار خطة الحكومة لرفع الدعم عن المواطن بصورة تدريجية حتى عام 2021، ولقد وافق مجلس الوزراء السابق برئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس حكومة تسيير الأعمال أسعار شرائح الكهرباء الجديدة والزيادات الجديدة المقررة لها.

من المتوقع أيضًا رفع أسعار الكهرباء بعدما خفضت الحكومة دعم الكهرباء في موازنة العام القادم والتي كانت 47% إلى نحو ستة عشر مليار جنيه، وهو استمرار لرفع أسعار الكهرباء كل عام مالي منذ 2014 ومن المتوقع أن تستمر هذه الخطة خلال عام 2018 و2019 و2020 إلى رفع الدعم نهائياً 2021.

أهم الخدمات والسلع المتوقع ارتفاع اسعارها في يوليو 2018

  • الوقود والمحروقات: مع رفع جزء من الدعم الحكومي عن الوقود والمحروقات من المتوقع أن ترتفع وأهمها أسعار البنزين والسولار، وذلك بعد رفع الدعم مرتين عن أسعار المواد البترولية منذ تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي ما أدى إلى زيادة أسعارها، ويتوقع المحللون أن الحكومة سترفع الوقود مرة أخرى خلال العام المالي المقبل لكي تفي بتعهداتها لصندوق النقد الدولي للتخلص من دعم الطاقة باستثناء البوتاجاز نهاية يوليو 2018 وكذلك مرة أخرى نهاية يوليو 2019.
  • الغاز الطبيعي والبوتاجاز: من المتوقع زيادة أسعار اسطوانات البوتاجاز لكن بدرجة طفيفة، وخاصة أن اسعارها ازدادت بنسبة 100% في 29 يونيو 2017 مع رفع أسعار شرائح استهلاك الغاز الطبيعي.
  • أسعار أجرة المواصلات: نتيجة لرفع الدعم عن الوقود والمحروقات من المتوقع أن تنعكس مباشرة بارتفاع أسعار المواصلات ونقل الركاب بين المحافظات، وداخل المدينة الواحدة.
  • ارتفاع أسعار نقل خدمات الشحن والبضائع: ومن المنتظر أن ترتفع وذلك نتيجة لرفع أسعار البنزين والسولار والرسوم المفروضة على الطرق السريعة بالإضافة لخدمات الشحن ونقل الأغراض.
  • أسعار السجائر: متوقع أن ترتفع أسعار السجائر أيضًا مع بداية تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل والذي سيفرض خمسة وسبعين قرش على كل علبة سجائر، وبالإضافة لرفع الضرائب الخاصة لبيع السجائر.
  • تذاكر القطارات من المتوقع أن ترتفع اسعارها من أجل تطبيق خطة تطوير وزارة النقل للحد من خسائر هيئة السكة الحديد، حيث قال هشام عرفات، وزير النقل، في شهر ابريل الماضي أن الزيادة الخاصة بتذاكر السكة الحديد تم اعلانها منذ ستة شهور لكن لم يتم اتخاذ قرار تنفيذها بعد.

كيف اعتنقت ديانا حداد الإسلام

جدول زيادة رواتب الموظفين من بداية يوليو 2018 بالدرجة الوظيفية

موعد عيد الاضحى 2018 مصر 

الاجازات الرسمية 2018 في مصر

مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم روسيا 2018 والقنوات الناقلة لها