طريقة حماية راوتر تي إي داتا TE data من الاختراق

اشتعلت في الساعات القليلة الماضية عدد من الأخبار السيئة عن اختراق العديد من أجهزة الراوتر التابعة لشركة تي إي داتا المصرية، حيث اشتعلت الأزمة بشكل كبير، وذلك عقب تعرض بعض السيرفرات الخاصة بشركة TE data مؤخراً لاختراق هجومي، والتي تسببت في تعطيل خدمات الإنترنت لدى الكثير من المشتركين  ممن يمتلكون نوع معين من راوترات هواوي.

طريقة حماية راوتر تي إي داتا TE data من الاختراق 4 10/12/2017 - 11:41 م

وقد اشتكى عدد من مشتركي خدمة الإنترنت المنزلي في مصر بشركة تي إي داتا، من تعطل الخدمة بشكل كامل، وهي توقف راوتر هواوي HG532n عن العمل، وقد كشفت مصادر مطلعة على إن السبب هو تعرض الشركة المصرية للإنترنت إلى اختراق هجومي واسع بشكل كبير، حيث قام المعتدون باستغلال ثغرة تسببت في تعطيل خدمات الإنترنت لدى المئات من المشتركين ممن يمتلكون راوترات من النوع السابق ذكره.

هواوي تعترف باختراق أجهزتها

وقد أعلنت شركة هواوي العالمية، في بيان رسمي على موقعها الرسمي، على أن أحد منتجاتها وهو راوتر (Huawei HG532) قد تعرض للاختراق، بينما التزمت شركة تي إي داتا الصمت ولم تصدر أي بيان رسمي حتى وقتنا الحالي، من أجل توضيح المشكلة لكافة المواطنين، ولم تكشف عن طريقة مواجهة الأزمة الحالية.

طريقة حماية راوتر تي إي داتا TE data من الاختراق

وكشفت مصادر مطلعة على إنه يمكن لكافة المشتركين الذين لم يتعرضوا إلى الاختراق حماية أجهزتهم في الوقت الحالي من الاختراق، من خلال خطوات بسيطة لتغيير الرقم السري الخاص بهم.

  • أولاً: افتح المتصفح واكتب في شريط العنوان 192.168.1.1 ثم قم بالضغط enter.

طريقة حماية راوتر تي إي داتا TE data من الاختراق 1 10/12/2017 - 11:41 م

  • ثانياً: سيتم دخولك على صفحة الإعدادات الخاصة بالروتر، عليك كتابة الأسم والباسورد الأساسيين كالتالي:

user name: admin
password: admin

ثم النقر على enter أو login

طريقة حماية راوتر تي إي داتا TE data من الاختراق 2 10/12/2017 - 11:41 م

  • ثالثاً: عقب الدخول عليك النقر على كلمة maintenance ثم Account لتعديل البيانات.

طريقة حماية راوتر تي إي داتا TE data من الاختراق 3 10/12/2017 - 11:41 م

سوف تظهر لك الصورة الموضحه بالأعلى والتي تمتلك أربع خانات، حيث إن الخانة الأولى تبقى كما هي، وفي الخانة الثانية عليك كتابة الباسورد الحالي وهو “admin”، وفي الخانة الثالثة اكتب أي باسورد جديد وأعد كتابته مرة أخرى في المربع الأخير، بعد الانتهاء عليك النقر على  كلمة submit للتأكيد.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.