رسمياً وزارة المالية تعلن عن 4 فئات لن تحصل على علاوة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية

علاوة الغير المخاطبين في قانون الخدمة المدنية الجديد كانت هى من اهم الاحداث التي تحدث عنها المصرين في الأيام القليله الماضية بعد أن اقرها وصدق عليها البرلمان المصري وتحويلها للحكومة المصرية لصرفها للموظفين في جميع قطاعات ومؤسسات وهيئات الدولة قبل بداية شهر رمضان المبارك بأثر رجعى من شهر يوليو من عام 2016.

مقالات اخرى للكاتب:

الفنانة الكبيرة نادية الجندى تستعد للزواج.. بعد أن عاشت قصة حب كبيرة.. وتعرف على موعد زواجها

بالفيديو.. الدكتور مجدي نزيه يحذر تناول ” الشاي الفتلة ” يصيب بالسرطان إذا تم تناوله بهذه الطريقة

وفي هذا الصدد اوضحت وزارة المالية على لسان وزيرها الاستاذ عمرو الجارحى في البيان الذي صدر ونشرتة الجريدة الرسمية، أن هناك اربع فئات لم يخضع عليهم تطبيق علاوة الغير مخاطبين في قانون الخدمة المدنية الجديد، مما اثر موجة من الشكوك حول من يكون هذه الفئات التي لم يصرف لها العلاوة قبل بداية شهر رمضان المبارك.

حيث لن تصرف علاوة الغير مخاطبين في قانون الخدمة المدنية لهذة الفئات العمالية:

للعاملين الذين يعملون في الخارج، فيما عدا الذين يعتبر عملهم بالخارج امتدادا لعملهم الأصلي، والعاملين المعارين للعمل بالخارج، والعاملين الموجودين بالداخل في إجازات خاصة بدون مرتب، ومن لا يتقاضى مرتبه في الداخل من العاملين الموجودين بالخارج في إجازات خاصة أو إجازات أو منح دراسية أو بعثات، وذلك طوال مدة الإجازة أو المنحة أو البعثة.

وتصرف العلاوة لهؤلاء العاملين عند العودة من العمل في الخارج أو الإعارة أو الإجازة أو المنحة أو البعثة، وذلك اعتبارا من تاريخ تسلمهم العمل بالداخل وعلى أساس الأجر الأساسي المستحق لهم في 30 يونيو 2016.

جدير بذكر أن هذة العلاوة تم التصديق عليها بالفعل من رئيس الجمهورية وسيتم صرفها رسمياً للعاملين في جميع قطاعات الدولة خلال ايام قليلة والتي ستمنح لهم شهريا اعتباراً من أول يوليو سنة 2016، بنسبة 10% من الأجر الأساسي، لكل منهم في 30 يونيو 2016، أو في تاريخ التعين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ، بحد أدنى 65 جنيهاً وبحد أقصى 120 جنيهاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد