رسمياً.. “الجريدة الرسمية” تنشر قرار وزيرة التضامن بزيادة المعاشات بنسبة 10%.. والحد الأدنى للزيادة

نشرت جريدة الوقائع المصرية الرسمية، الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر، قرار الدكتورة “غادة والي”، وزيرة التضامن الاجتماعي، بزيادة قيمة المعاشات المستحقة حتى 30 يونيو الماضي اعتبارا من أول يوليو الماضي بنسبة 10% من إجمالي المعاش المستحق لصاحب المعاش، على أن يكون الحد الأدنى للزيادة 125 جنيهاً أو ما يكمل مجموع المستحق من معاشات وإعانات وزيادات مبلغ 500 جنيها أيهما أكبر.

رسمياً.. "الجريدة الرسمية" تنشر قرار وزيرة التضامن بزيادة المعاشات بنسبة 10%.. والحد الأدنى للزيادة 1 23/11/2016 - 12:05 ص

هذا وتتحدد قيمة الزيادة في الحالة السابقة، بالفرق بين هذا الحد وقيمة المعاش قبل الزيادة، على أن تتحدد قيمة الزيادة المستحقة لصاحب المعاش العسكري الذي استحق معاشا عن مدة خدمته المدنية في ضوء إجمالي قيمة المعاشين العسكري والمدني، بالإضافة أن يكون الحد الأقصى للزيادة 323 جنيها، كما يستبعد من وعاء حساب الزيادة، الفئات الآتية:

  • إعانة العجز والمنحة المقررة للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.
  • وحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة ولأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بقرار رئيس الجمهورية رقم 458 لسنة 1998.

كما نصف القانون أيضا على أن تستحق الزيادة بالإضافة إلى الحدود الدنيا والقصوى للمعاش، وإذا كان المستحق يجمع بين معاشين أو أكثر يستحق الزيادة عن كل المعاشات التي يستحقها في هذا التاريخ مع عدم التقيد بحدود الجمع بين المعاشات ولو تجاوز مجموعها مائة جنيه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.