رابط معرفة القيمة الضريبية العقارية المستحقة على العقارات الخاصة بك

قامت وزارة المالية باعتماد موقع إلكتروني رسمي تابع لها من أجل الاستعلام عن قيمة الضريبة العقارية المستحقة على الوحدة التابعة لك، وذلك عن ملاك العقارات تسهيلا من الدولة على المواطنين بدلا من الذهاب إلى المأموريات وسوف نوضح لكم عبر هذا المقال الرابط الرسمي المخصص لذلك بالإضافة إلى توضيح الأرقام المباشرة للاستعلام.

رابط معرفة القيمة الضريبية العقارية المستحقة على العقارات الخاصة بك 2 6/8/2018 - 2:39 ص

رابط معرفة القيمة الضريبية العقارية المستحقة

وللدخول المباشر إلى الرابط الرسمي لمعرفة القيمية الضريبية العقارية اضغط هنا.

رابط معرفة القيمة الضريبية العقارية المستحقة على العقارات الخاصة بك 1 6/8/2018 - 2:39 ص

هذا وبالإضافة إلى تخصيص رقم مخصص مباشر من أجل الاستعلام في أي وقت وهو (0235317323)، الخط ملحق به عشرة خطوط أخرى فرعية ويمكن من خلالها الرد على كافة الأسئلة التي تخص الممولين ويتم إتاحة الخدمة بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءًَ.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة المالية قد أعطت فرصة جديدة للممولين وذلك حتى يوم 15 أغسطس الجاري حتى يتم التقديم على الضرائب ودفع المستحقات الضريبية، بالإضافة إلى تقديم مجموعة التقارير الخاصة بالعقارات حتى لا يستلزم الأمر إلى دفع الغرامات.

أما عن الوحدات السكنية المعفاة من الضريبة فقد صرح بها القانون فيجب ألا تتعدى قيمتها نحو 2 مليون جنيه، وفي المقابل يجب على صاحب العقار أن يقوم بالتقديم للمصلحة الضرائب والحصول على الإعفاء الضريبي للعقار، ويسمح القانون على من يمتلك أكثر من عقار أن يتم أعفاءه على وحدة واحدة فقط وذلك هي التي سعرها لا يتجاوز سعر ال2 مليون جنيه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.