رابط حاسبة حساب المواطن: شرح خطوة بخطوة لطريقة إستعمالها (بالصور والفيديو )

أصبحت حاسبة حساب المواطن هي من أكثر الأمور التي تهم السعوديين في الساعات الأخيرة وهي حاسبة تقديرية فيها العديد من الخانات من أجل التعرف على قيمة الإستحقاق التقديرية للمستفيدين من حساب المواطن من خلال هذه الآلية المميزة.

وتعتبر الحاسبة آلية في غاية البساطة وهي موجودة على الموقع الرسمي لحساب المواطن يمكن من خلالها معرفة قيمة الدعم المستحق لكل أسرة أو فرد مستقل في السعودية بالإستناد على المعطيات التي تم طرحها مقدما.

كما يمكن اللجوء إلى الشكوى في صورة الإعتراض على النتائج في فترة لا تتجاوز الثلاثة أشهر من أجل تصحيح الأوضاع مقارنة مع الشروط التي يتم مراعاتها من طرف المستفيدين والذين تنطبق عليهم الشروط كاملة.

شاهد أيضا :

رابط الدخول إلى حساب المواطن

موعد صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن

حاسبة حساب المواطن

حساب المواطن
الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

ويمكن الدخول إلى رابطها من هنا للإستعمال، كما أنها تتكون حاسبة حساب المواطن من 4 خانات الأولى تتمثل في عدد أفراد العائلة الذي يبلغون من العمر 18 عاما أو فوقها والثانية عدد أفراد الأسرة تحت 18 سنة والثالثة إجمالي دخل الأسرة وبعد إدخال الأرقام المناسبة يتم الحصول على مبلغ الإستحقاق التقديري في الخانة الرابعة بعد الضغط على زر “إحسب”.

وفي هذا الفيديو شرح لطريقة إستخدام الحاسبة حيث يتم أخذ مثال كالتالي :

  • عدد التابعين بعمر 18 سنة أو أكثر: 1
  • عدد التابعين بعمر أقل من 18 سنة: 5
  • مجموع دخل الأسرة: 14083
  • المبلغ المستحق: 976 ريال سعودي

وللإشارة فإن قيمة الإستحقاق هي المبلغ المستحق للأسرة والذي يتم إيداعه في حساب المستفيد الرسمي وهو مرتبط بثلاثة أمور رئيسية هي: إجمالي دخل الأسرة، عدد أفراد الأسرة وأعمار التابعين.

وقد شهد اليوم الخميس 21 ديسمبر كانون الأول إيداع الدفعة الأولى للمستحقين من أجل تعويض المواطنين من أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط عن الزيادات الحاصلة في أسعار الطاقة.

وقد تلقى المسجلون في هذا البرنامج رسائل على الهواتف الجوالة عبارة عن إشعارات بوصول المبالغ إلى الحسابات البنكية الخاصة بهم ضمن أول دفعة من البرنامج.

وقد جاءت الأرقام متباينة ومتراوحة بين 300 و643 ريال في حين جاء المبلغ الجملي الذي تم إيداعه حوالي 2 مليار ريال سعودي ومن المنتظر أن يكون موعد الدفعة الثانية من حساب المواطن يوم 10 يناير كانون الثاني المقبل وهو اليوم الذي سيتم صرف الدفعات فيه بشكل متواصل كل شهر ميلادي في صورة عدم تعارضه مع يوم الجمعة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.