رابط تسجيل الدخول في حساب المواطن بعد صرف الدفعة الثانية للمستفيدين.. تعرف على الحاسبة وآلية تقديم طلب الإعتراض على قرار عدم الأهلية

تم إيداع الدفعة الثانية من دعم حساب المواطن في حسابات المستفيدين المقدم من طرف الدولة في المملكة العربية السعودية وذلك بعد تأكيد برنامج الحساب عن إيداع المبلغ لمستحقي الدعم اليوم الأربعاء 10 يناير كانون الثاني.

حساب المواطن تسجيل الدخول

وقد شملت الدفعة مستحقي الدعم في الدفعة الأولى والذين لم تتغير حالتهم بالإضافة إلى المستحقين الذين إكتملت طلبات التسجيل الخاصة بهم إلى حدود يوم 16 ديسمبر كانون الأول الفارط.

وكان خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية قد أكد في تصريحات إعلامية أن موعد الصرف سيكون اليوم الأربعاء موضحا أن الطلبات لا تزال مستمرة ولا يزال التسجيل متواصلا للأفراد الأسر إلا أن هناك بعض المستندات التي يجب النظر فيها والتأكد من صحتها مع أخذ القرار المناسب.

وأضاف أبا الخيل أن هناك من يتم الدفع له من المستحقين بأثر رجعي مع توفير وحدة خاصة بتقديم الشكاوي على قيمة الإستحقاق وأخرى من أجل تقديم الإعتراض على شروط الأهلية في البوابة الإلكترونية ضمن حساب المستفيد.

وقد وصل عدد المستحقين حسب الوزير إلى 11 مليونا من بينهم ثلاثة ملايين أسرة وأيضا ثمانية ملايين تابع مشددا على عدم وجود تغيير إذا ما تم مقارنة هذه الدفعة بالدفعة الأولى بإستثناء إرتفاع عدد المسجلين أو التغيير الحاصل على مستوى حالات المؤهلين.

رابط حساب المواطن

ويمكن الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج حساب المواطن عبر هذا الرابط: هنا من أجل تقديم طلبات الإعتراض على قرار عدم الأهلية للمسجلين خلال ثلاثة أشهر من بعد صدور القرار ويمكن متابعة حالة هذا الإعتراض المُقدم عبر الموقع لتصله النتيجة النهائية بعد ذلك.

وفي صورة قبول إعتراضه تُصرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي في الفترة من وقت صدور نتيجة الأهلية إلى حين يوم قبول الإعتراض مع إحتساب فترة الأثر الرجعي بالأشهر مع حد أقصى خمسة أشهر، أما في حالة عدم رفع إعتراض في مدة الثلاثة أشهر فيجب إعادة تقديم الإعتراض مرة أخرى وعبر هذا الفيديو يمكنكم الإطلاع على معلومات إضافية :

حاسبة حساب المواطن

ويمكن التعرف على قيمة الدعم المستحقة من حساب المواطن عبر الحاسبة التقديرية التي تتوفر عبر هذا الرابط: هنا وإليكم فيديو يوضح طريقة إستخدام هذه الحاسبة التقديرية.

وكان الحساب قد نشر خطوات تغيير أو تنشيط رقم آيبان الحساب البنكي عبر البوابة الإلكترونية والتي تضمنت :

1- الدخول إلى إستكمال الطلب.

2- الدخول إلى الحساب البنكي.

3- الدخول إلى الصفحة الرئيسية ومن ثم حالة الإستحقاق.

4- الضغط على تأكيد الحساب البنكي.

5- الضغط على نعم للتأكيد.

الحساب البنكي في حساب المواطن
تأكيد الحساب البنكي في حساب المواطن

وأشار الحساب إلى أنه يتعامل مع 144.965 مستند من أجل إثبات حالة المتقديم تمهيدا لشمولهم في دولات الأهلية والشروع في دراسة 20 ألف حالة لم تنطبق عليها شروط الأهلية تمهيدا لتسويتها.

ويُتاح للمسجلين في البرنامج زيارة الحسابات الخاصة بهم على الموقع الرسمي الذي كُنّا قد وضعناه في الأعلى من أجل التعرف عل نتيجة الأهلية أو عبر حساب الموقع على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” من هنا أو من خلال مركز الإتصال بالبرنامج عبر 19912.