رابط تحديث بيانات مستفيدي الضمان الإجتماعي 1439 مع شرح كامل خطوة بخطوة – المساعدة المقطوعة

قامت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بمطالبة المواطنين بضرورة تحديث الضمان الإجتماعي 1439 هـ من أجل حصر المعلومات الصحية والشخصية خلال فترة بسيطة بالإضافة إلى تقييم حالة المواطن الإجتماعية ما يساعده أكثر في الضمان الإجتماعي ونستعرض لكم من خلال موقع نجوم مصرية خطوات تحديث بيانات الضمان الإجتماعي عبر موقع وزارة العمل.

تحديث بيانات الضمان الإجتماعي

وتعتبر عملية تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الإجتماعي من المشاريع الوطنية التي تهم السعوديين وقد تم الإعلان عن هذا الأمر من طرف وزير العمل مع تأكيدات من وكيل وزارة الضمان الإجتماعي وتتمثل عملية التحديث في الإسم والعمر والعنوان والبيانات الخاصة بالحساب البنكي والبيانات الصحية وتتم العملية عبر موقع وزارة العمل دون الحاجة للتنقل على عين المكان إلى مكاتب الضمان الإجتماعي خصوصا لمن هم كبار في السن ولغير القادرين من ذوي الإحتياجات الخاصة.

تحديث بيانات مستفيدي الضمان الإجتماعي 1439

ويتم تحديث بيانات الضمان الإجتماعي عبر الدخول على موقع وزارة العمل عبر هذا الرابط: هنا ، وفي صورة كنت مسجلا من قبل فيجب إدخال رقم الهوية وكلمة المرور ومن ثم النقر على “تسجيل الدخول” أما في صورة نسيان المعلومات فيمكن الطلب عبر “نسيت كلمة السر” أما إذا كنت من المستخدمين الجدد فكل ما عليك فعله هو الضغط على “مستخدم جديد” وإدخال المعلومات المطلوبة.

بعد ذلك سيتم فتح صفحة تحديث البيانات من خلال صفحة “البيانات الشخصية” وهنا يتم إضافة الإسم، الجنس (ذكر، أنثى )، الحالة الإجتماعية (أعزب، متزوج، مطلق )، الجنسية، الحالة الوظيفية، المستوى التعليمي، حالة السكن، نوع السكن، القدرة على العمل والسن.

بعدها يتم الدخول على صفحة “العنوان والتواصل” وخلالها يتم وضع المعلومات التالية: نوع البريد، المنطقة، المدينة، الشارع، رقم الهاتف، رقم الجوال والبريد الإلكتروني الخاص بك.

أثر ذلك يتم الدخول إلى “بيانات الحساب البنكي” وهنا يتم إدخال رقم الحساب البنكي المعروف بتسمية IBAN مع تأكيد رقم الحساب وإسم البنك الذي يتم التعامل معه.

وفي صورة وجود دخل إضافي يتم إدخال بيانات الدخل الإضافي والنقر على زر “متابعة” لتظهر صفحة الشروط والتي يجب قراءتها بعناية وعند الإنتهاء يتم الضغط على زر “موافق” وبعدها “حفظ” وفي آخر خطوة ستظهر رسالة تؤكد على نجاح عملية تحديث البيانات.

خالد أبا الخيل يوضح حقيقة تحديث بيانات الضمان الإجتماعي

وكانت رسالة صوتية قد إنتشرت تشجع السعوديين على مواقع التواصل الإجتماعي على تحديث بيانات مستفيدي الضمان الإجتماعي وفي صورة عدم تحديث البيانات فسيتم إسقاطه من الضمان.

ولهذا السبب خرج خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة نافيا صحة الرسالة الصوتية التي تم تداولها وذكر في تغريدة له اليوم الثلاثاء على حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي تويتر أنه لا صحة لهذا المقطع الصوتي.

وللإشارة فإن رسالة صوتية كانت قد إنتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي ما تسبب في لغط واسع في الوقت الذي تحدث فيه عدد من المغردين أن هذا المقطع هو قديم وخاص بالعام الماضي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.