رابط الدخول إلى حساب المواطن بعد صرف الدفعة الأولى.. تعرف على حاسبة الإستحقاق التقديرية وأمثلة توضيحية لقيمته وشرح بالصور

قام برنامج حساب المواطن بالإعلان عن الإنطلاق في عملية إيداع مبالغ الدعم لحسابات المستحقين خلال أولى ساعات صباح اليوم الخميس 21 ديسمبر كانون الأول وذلك في تغريدة على الحساب الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

رابط الدخول إلى حساب المواطن بعد صرف الدفعة الأولى.. تعرف على حاسبة الإستحقاق التقديرية وأمثلة توضيحية لقيمته وشرح بالصور 1 21/12/2017 - 2:10 م

وحسب وكالة الآنباء السعودية فإن المملكة قامت بإيداع الدفعة الأولى من برنامج حساب المواطن وقد بلغت قيمتها 2 مليار ريال سعودي ما يساوي 533.33 مليون دولار يستفيد منها حوالي 10.6 مليون مستفيد من برنامج الدعم المالي وهو ما يساوي نسبة 82 بالمئة من إجمالي المسجلين في حساب المواطن.

أما بخصوص الدفعة الثانية من حساب المواطن فستكون في 10 يناير كانون الثاني للمسجلين حسب الحساب كما أن مبلغ الحد الأدنى هو 300 ريال للعائلة الواحدة والفرد المستقل حسب السياسات المُنتهجة.

شاهد أيضا :

شرح حاسبة حساب المواطن

رابط حاسبة حساب المواطن

رابط الدخول إلى حساب المواطن

ويمكن الدخول إلى حساب المواطن عبر هذا الرابط: هنا كما يمكن إستخدام الحاسبة التقديرية من أجل معرفة قيمة الإستحقاق للمستفيدين، وكان البرنامج قد أوضح أن عدد المتقدمين بلغ 3.7 مليون أسرة وهو ما يعني 13 مليون مستفيد ولكن الموافقات لن تشمل الجميع.

حساب المواطن حاسبة الإستحقاق
حاسبة الإستحقاق حساب المواطن

وكان على راجحي مدير البرنامج قد أشار إلى أنه تم تحديد جميع قوائم المستحقين للدعم والمبالغ يوم أمس الأربعاء كما قام مجلس الوزراء بالإعلان عن إعتماد سياسات البرنامج والتي أقرت الفئات المستفيدة والإستحقاق والشروط الأهلية.

وتعتبر هذه الخطوة هي الأولى في إطار تفعيل أول برنامج للدعم مع التركيز على توزيع الدعم الحكومي بشكل جيد حسب الحالة الإجتماعية وقد تم الإيداع في الدورة الأولى اليوم الخميس مع الإعلان عن المبالغ والتفاصيل.

قيمة الإستحقاق لحساب المواطن

حساب المواطن قيمة الإستحقاق
قيمة الإستحقاق حساب المواطن
حساب المواطن قيمة الإستحقاق
قيمة الإستحقاق حساب المواطن
حساب قيمة الإستحقاق
قيمة الإستحقاق حساب المواطن

وكانت ميزانية السعودية 2018 قد رصدت مبلغ 2.5 مليار ريال كل شهر على حساب المواطن الذي تم إقراره من أجل تعويض السعوديين على الآثار المترتبة على الإصلاحات المالية وتعديل أسعار الكهرباء والوقود وضريبة القيمة المضافة.

وحسب ميزانية العام القادم فإن ميزانية حساب المواطن ستكون بقيمة 32 مليار ريال خلال سنة 2018 للفئات الأكثر إستحقاقا في إطار تعويض السعودية بمبالغ مالية تصل لنحو 100 بالمئة من آثار الإصلاحات المالية.

ولحساب المواطن العديد من المميزات وسيتم إعادة النظر في قيمة الحاجة للدعم دوريا وتحديد المبالغ التي سيتم رصها والتي من الممكن أن تصل إلى 60 مليار ريال بحلول عام 2020.

كما تتباين المبالغ المرصودة عن المبالغ المنفقة بشكل فعلى بالإعتماد على تغير المعايير ومراجعتها كل فترة ثلاثة أشهر ويكون الرصد حسب تقديرات الميزانية.

ولن تكون الفئات المستفيدة من الحساب جامدة أو ثابتة ولكنها ستسير بالتوازي مع الطبيعة التي تخضع لمتغيرات إقتصادية تنموية وتقدييم المسجلين بشكل دوري في البرنامج.

وللإشارة فإن حساب المواطن يقدم الدعم المالي للأسر السعودية والأفراد المستقلين والأم السعودية المتزوجة من أجنبي وحاملي بطاقات التنقل، كما أن من بين الشروط للإستفادة الجنسية السعودية والإقامة الدائمة في المملكة والتوافق بين البيانات والجهات ذات العلاقة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.