رئيس وكالة أنباء الشرق الأوسط: الدولار سينخفض في خلال 6 أشهر من الآن

وصل سعر الدولار حتى هذه كتابة هذه السطور في عدد من البنوك المصرية إلى أكثر من 19 جنيهاً، ومن المتوقع أن يشهد سعر الدولار خلال الأيام القليلة الماضية إلى أكثر من 20 جنيهاً في بعض البنوك، وسط اختفاء تام لتجار السوق السوداء في مصر، قد نتج عن ذلك بعض التغييرات التي يشهدها السوق المصري.

رئيس وكالة أنباء الشرق الأوسط: الدولار سينخفض في خلال 6 أشهر من الآن 1 29/12/2016 - 11:14 ص

هذا وقد ارتفعت أسعار عدد كبير من السلع الأساسية كالخضروات والفواكه واللحوم بجميع أنواعها، بالإضافة إلى الكثير من الأجهزة الكهربائية والمنزلية.

فيما صرح عدد كبير من المحللين الماليين خلال الفترات السابقة أنه من المتوقع أن يستمر الارتفاع التاريخي في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري حتى بعد بداية عام 2017، وقد يستقر هذا الارتفاع الغير مسبوق في صعود مستمر حتى يكون هناك اكتفاء من العملة الصعبة.

و على حسب محللين آخرين فإن سعر الدولار سوف يشهد انخفاضاً ملحوظاً مع بداية عام 2017، وتوقع البعض منهم أن يستقر الجنيه مقابل نظيره الأمريكي خاصةً في ظل افتتاح عدد من المشروعات القومية التي افتتحها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بمحافظة بورسعيد.

من ناحيته قال رئيس وكالة الشرق الأوسط للأنباء، في مداخلة هاتفية على قناة LTC، أنه في ظل افتتاح عدد كبير من المشروعات الاقتصادية والتنموية في مصر، أن الحالة الاقتصادية سوف تصل لمرحلة متقدمة وهو ما سيؤدي إلى انخفاض سعر الدولار الأمريكي في الأسواق الرسمية.

هذا وقد أشاد علاء حيدر رئيس وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مشروع الاستزراع السمكة الذي تم افتتاحه أمس في محافظة الإسماعيلية سيدر دخل كبير للدولة المصرية، ويعمل على توفير فرص عمل حقيقية لأبناء مدن القناة.

بالإضافة إلى كل هذه المشروعات ومع توقعات بزيادة حركة السياحة في مدن ساحل البحر الأحمر فإنه من المتوقع أن يشهد الاقتصاد المصري حالة من الانتعاش الغير مسبوق، وسوف يؤدي ذلك إلى انخفاض كبير في سعر الدولار خلال 6 أشهر من الآن، وقد يصل سعره إلى 12 جنيهاً رسمياً.