رئيس شُعبة الدواجن | يؤكد تراجع أسعار الدواجن بالأسواق مقارنة بالأسبوع الماضي ويوضح الأسباب

رغم أن مصر تنتج ما يقرب من 1.6 مليار طائر يُستخدم لأغراض الغذاء بالعام، وهذا يمثل 95 % من احتياجات مصر الداخلية مما يُعطيها أفضلية الاكتفاء ذاتياً بشكل كبير من الطيور، إلا أن أسعار الدواجن شهدت بالأسبوع الماضي ارتفاع كبير وصل إلى مستوى خمس وست جنيهات للكيلو الواحد مما رفع أسعارها بالأسواق بشكلٍ كبير، وأرجع المنتجين سبب ارتفاع الأسعار لسبب مُبهم وهو ” نفوق الطيور ” ورغم هذا أعلن اليوم رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية حدوث انخفاض ليس بالقليل بسعر الكيلو مقارنة بالارتفاع الذي حدث بالأسبوع الماضي، فإليكم تفاصيل هذا الانخفاض اليوم بأسعار الدواجن وما هي أسبابه.

رئيس شُعبة الدواجن | يؤكد تراجع أسعار الدواجن بالأسواق مقارنة بالأسبوع الماضي ويوضح الأسباب 1 18/2/2019 - 1:34 م

الدواجن تنخفض أسعارها بالسوق

حيث أكد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة عبد العزيز السيد، أن سعر كيلو الدواجن داخل المزرعة ومن يد المُنتج للتاجر قد انخفضت بحوالي 2 – 3 جنيه للكيلو، بعدما وصل ارتفاعها لما يقرب الخمس جنيهات للكيلو الواحد بالأسبوع الماضي.

وأكد عبد العزيز السيد أن هذا الانخفاض بمقدار 2 – 3 جنيه سوف ينعكس انخفاضاً على أسعار الدواجن بالسوق لكي يصل سعر الكيلو للمستهلك إلى 32 جنيه بعدما وصل إلى 35 جنيه مع نهاية الأسبوع الماضي.

ورغم السبب المُعلن من قبل المنتجين أن أسباب ارتفاع الأسعار مؤخراً جاء بسبب نفوق عدد كبير من الدواجن داخل المزرعة، إلا أنه يبدو أن سلاح المقاطعة أصبح هو السلاح الأكثر فاعلية لخفض الأسعار.

حيث أكد رئيس شعبة الدواجن في تصريحاته أيضاً أن انخفاض حجم وكمية الشراء للدواجن خلال أسبوع كان هو السبب المباشر في خفض السعر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.