زيادة أسعار الذهب بمحلات الصاغة تصل 25% بعد زيادة أسعار الوقود

قال رئيس شعبة الذهب بالأتحاد العام للغرف التجارية “وصفي أمين واصف”، أن زيادة أسعر الوقود سوف تزيد من أسعار الذهب بنسبة 25% من سعرها الآن، وليس هذا فقط فأن أرتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة هى الخطوة المتوقعه لجميع أسعار السلع والمنتجات نتيجىية لأرتفاع أسعار الوقود الجديدة.

سعر الذهب اليوم الخميس 29/6/2017 فى مصر

كذلك صرح  واصف أن سعر المصنعية الذهب تشمل سعر نقل الذهب وسعر تصنيعة وتشكيلة، وأن هذة الأسباب هى التي سوف تتأثر بأسعار الوقود والتي سوف ترتفع مع أرتفاع الوقود، فأن حال مصر الآن هى حالة من الهدوء قبل أن تقوم عاصفة أرتفاع جميع الأسعار للمنتجات، بسبب أرتفاع تكلفة النقل.

أسعار  الذهب اليوم الخميس 29/6/2016 بمصر في محلات الصاغة:

حيث أن سعر الذهب قد أرتفع في الفترة الأخيرة من بعد قرار تعويم الجنية المصري أمام العملات الأجنبية والتي تعتبر صدمة كبيرة للمصريين، بعدما أصبح من صعب الوصول إلى الشاب في أول طريق إلى بيت العروس وشراء مايطلق علية الشبكة، بسبب أشتعال أسعار الذهب وأسعار مصنعية الذهب، والتي كانت تتأرجح مابين 20 جنية للججرام إلى 100 جنية في الجرام الذهب الواحد.

كذلك يعتبر أن الأعيرة الشعبية في جميع محافظات مصر هو عيار 18 وعيار 21، على الرغم من أن عيار 18 يحتوى على نسبة كبيرة من الخليط النحاس والفضة، وكذلك عيار21 ولكن يعتبر عيار الذهب الخالص هو عيار 24 والتي تكون نسبة الذهب الخالص 99% ونسبة الخليط1%، وكذلك تكون في عيار 22 نسبة الذهب الخالص %75 ونسبة الخليط 25%، لذلك يخسر مشترى عيار 18 ثمن المصنعية الذهب.

أسعار  الذهب اليوم الخميس 29/6/2016 بمصر في محلات الصاغة:

كذلك رفعت وزارة البترول جميع أسعار منتجات البترولية، كالبنزين والغازو السولارو البوتجاز وغيرها…، فأثارة غضب المواطنين على مواقع التواصل الأجتماعى، وأعتباراً أن مصر تشهد حالة أقتصادية متدنية، مطالبين بمحاولة الأستفاقة منها، وكذلك على أن تزيد سعر الكهرباء من 55 قرش إلى 95 قرش، على أن تطبق الزيادة من شهر أغسطس القادم 2017.

وهذا كان دائماً أحد أسباب الأولى في أرتفاع أسعار الذهب بمصر، أسعار الدولار في السوق السوداء والبنوك، وسعر النفط، وسعر الذهب العالمى، في حين قلة الطلب على العملة الخضراء أنخفض سعر الذهب أنخفاض طفيف، وفي حين أرتفع سعر الدولار يشهد سوق الذهب جنوناً في الأسعار، حتى أصبح المواطنين يمقاطعين لمحلات الذهب والصاغة المصرية أصبحت تعانى من حالة طويلة من الركود والخمول الطويل.

فأصبح السؤال متى تستفيق مصر من هذة الحالة الأقتصادية المتدنية شيءاً فشيئاً؟ هل زيادة أسعار الوقود تصب في مصلحة المواطن حقاً كما تزعم الحكومة المصرية، أم أنها محاولة جديدة لارفع العبئ على المواطن شارك معانا برأيك حول هذا الموضوع؟؟

وإليكم مقالات أخرى من نجوم مصرية:القبض على صحاب مكتب عقارى المتهم في 20 قضية في شقق مفروشة، أرتفاع أسعار البنزين الجديدة والسولار اليوم الخميس 29/6/2017 من قبل وزارة البترول، وبنزين 92 بـ 5 جنية،  زوجة وطفلين تنام في الشوارع لمدة ثلاثة سنوات بعد طلاقها للضرر من الزوج| قصة رشا فكرى، تحقيقات بريطانية تكشف عن بكتريا برازلية تنتشر في الثلج في مقاهى عالمية: ستار باكس، وكوستا، وكافي نيو،  ضبط كمية من السردين الفاسد الغير صالح للاستخدام الأدامى.

نوع عيار الذهب

مقابل الجنية المصرى

سعر عيار 24 بقيمة
730  جنية
سعر عيار 22 بقيمة
669 جنية
سعر عيار 21 بقيمة
639 جنية
سعر عيار 18 بقيمة
548 جنية
سعر عيار 14 بقيمة
426 جنية
سعر عيار 12 بقيمة
365 جنية
سعر عيار 9 بقيمة
272 جنية
سعر جنية الذهب بقيمة
5.112 جنية
سعر الأونصة الذهبية بقمية
22.712 جنية
سعر كيلو الذهب
7380.286  جنية