“رئيس شعبة الاتصالات”: زيادة أسعار كروت الشحن طبيعية

الزيادة التي طرأت على كروت الشحن من تحرير سعر صرف الجنيه طبيعية، لأن شركات المحمول تتكبد خسائر كبيرة بعد الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، هكذا قال إيهاب سعيد، رئيس شعبة الاتصالات باتحاد الغرف التجارية.

اسعار كروت الشحن

وأيد سعيد، الزيادة الجديدة على أسعار كروت الشحن، والتي بلغت 30%، معتبرًا أثناء مداخلة تلفزيونيو له مع فضائية ltc، أنها زيادة طبيعية بعد رفع أسعار الطاقة والبنزين والسولار.

سعر دقيقة الهاتف الجوال في مصر رخيصة

ويرى رئيس شعبة الاتصالات باتحاد الغرف التجارية، أن سعر دقيقة الهاتف الجوال في مصر رخيصة الثمن مقارنة بدول أخرى، منوهًا إلى أنه بالرغم من ذلك فإن المنافسة بين الشركات سوف تساهم في تقليل الأسعار أكثر خلال الفترة المقبلة.

وقال سعيد، أن خدمة الهواتف المحمولة أصبحت الآن خدمة أساسية عند الناس ولا يمكن الاستغناء عنها، في إطار رده على دعوات المقاطعة، مضيفًا أن من يوجه الناس لهذه الدعوات هو نفسه يستخدم الهواتف المحمولة في دعوته.

في المقابل، رفضت شركات المحمول التراجع عن قرار زيادة الأسعار، موضحة على لسان بعض مسئوليها أن هذا القرار تأخر كثيرًا، وأنه أقل من المتوقع نتيجة عدم موافقة الجهات الحكومية على زيادة أكبر من التي طلبتها الشركات.

شركات المحمول تحملت الزيادة التي فرضتها الحكومة العام الماضي

وكشفت الشركات أن الدولة هي صاحبة النصيب الأكبر في الزيادة، حيث تحصل ما نسبته 22% ضريبة، بينما ما يصل للشركة 8% فقط، وأن مشغلي خدمات الهواتف المحمولة في مصر تحملوا الزيادة التي فرضتها الحكومة العام الماضي بدلاً من المستهلكين، وأنها لا تستطيع أن تتحمل زيادات جديدة.



اترك تعليقاً