رئيس الوزراء يُقرر مد تعليق حركة الطيران في مصر لمدة 15 يومًا إضافية


قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استمرار تعليق حركة الطيران في مصر لمدة 15 يوما إضافية، بحسب أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الإعلام، الذي أكد أن الصحفيين والإعلاميين من الفئات المستثناة من قرار حظر حركة المواطنين، من 7 مساءً إلى 6 صباحًا، دون الحاجة إلى تصاريح عمل، ولكن بإبراز كارنيهات النقابة والمؤسسات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي عدد الإصابات التي جري تسجيلها في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، بلغت 366 حالة من ضمنهم 68 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، فيما بغلت حالات الوفاة 19 حالة.

استمرار تعليق حركة الطيران في مصر لمدة 15 يوما

وفي سياق استمرار تعليق حركة الطيران في مصر لمدة 15 يوما إضافية، كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد قرر تعليق حركة الطيران بكل المطارات المصرية من ظهر يوم الخميس الماضي 19 مارس حتى 31 مارس، مؤكدًا أن ذلك الإجراء يأتي في إطار متابعة تداعيات أزمة فيروس كورونا العالمية، وامتدادًا للخطوات الاستباقية التي تقوم بها الحكومة.

وقال رئيس الوزراء إن المجموعة الوزارية تجتمع يوميًّا، لتقدير الأزمة على مستوى العالم وتداعياتها محليا، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الففتاح السيسي في هذه المرحلة، تتطلب إجراءات احترازية للحد من انتشار الوباء العالمي.

رئيس الوزراء يُقرر مد تعليق حركة الطيران في مصر لمدة 15 يومًا إضافية 1 24/3/2020 - 3:22 م

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي اليوم، حظر حركة المواطنين على جميع الطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحا، بدءًا من صباح غدٍ الأربعاء ولمدة أسبوعين، مع إيقاف جميع وسائل النقل العام والخاص في الفترة نفسها، في ظل الإجراءات الشاملة التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.