رئيس الوزراء يناقش جاهزية المحافظات للأمطار.. ويشدد: لا تهاون في إجراءت كورونا

وجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، المحافظين بضرورة تشديد تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المتسجد بكل حزم، وذلك بالتزامن عودة عدد الإصابات للارتفاع مرة أخري، والحديث عن دخول مصر الموجة الثانية للجائحة.

مجلس الوزراء يعتمد تعديل بعض أحكام قانون العقوبات.. 1000 جنيه غرامة إزعاج السلطات.. وعقوبة قد تصل إلى الحبس في حالة التعدي على الموظفين

وشدد رئيس الوزراء في اجتمع اليوم الإثنين مع المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمشاركة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكات والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، علي ضرورة المتابعة بشكل مستمر علي جاهزية مستشفيات الجمهورية المخصص لاستقبال حالات الإصابة بكورونا.

مدبولي للمحافظين: لا تتهاونوا في تطبيق إجراءات كورونا

ووجه الدكتور مدبولي خلال الاجتماع، علي ضرورة متابعة المحافظين علي انتظام العمل بالمستشفيات والتأكد من المخزون الاستراتيجي للأدوية خاصة الموجودة في بروتوكولات علاج كورونا، والمعتمدة من وزارة الصحة، والتأكد من توافر هذه الأدوية بالأسواق في الصيدليات الخاصة.

كما شدد رئيس الورزاء علي تطبيق الإجراءات الخاصة بكورونا بكل حزم في المواصلات والأماكن العامة قائلا: “لا تتهاونوا في تطبيق تلك الإجراءات”، والتأكد من تفعيل الخطوط الساخنة التي توفرها المحافظات للتعامل مع حالات الإصابة بكورونا ومساعدة المواطنين وتلقي الاستفسارات المختلفة وطلبات تلقي العلاج وشكاوي الأشخاص المرضي.

الحكومة تكشف صحة ما يتداول حول إغلاق المدارس والجامعات منتصف نوفمبر بسبب كورونا
مجلس الوزراء

أدوية مغشوشة غير صالحة

وكلف رئيس الوزراء، المحافظين، بالتصدي لظاهرة الأدوية والمستلزمات الطبية والمستحضرات المغشوشة حيث أنها غير صالحة للاستخدام، بتكثيق المتابعة الميدانية وتنظيم حملات رقابية علي مختلف الصيدليات بالتنسيق مع الجهات المختصة.

توجيهات خاصة بالأمطار

وناقش رئيس الوزراء، في اجتماع مع المحافظين اليوم، طرق التغلب علي التغييرات المناخية والتي بدأت بسقوط أمطار غزيرة في بعض المحافظات خاصة في السواحل الشمالية وبعض مناطق الوجه البحري، بكميات تفوق قدرة استيعاب شبكات الصرف الصحي.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تبذل جهود واسعة للتغلب علي الأمطار خاصة في عدم توافر شبكات منفصلة لها الفترة الحالية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.