دعما للسيد وزير العدل.. اليكم اشياء متنوعة تستطيع شراءها ب2جنيه في اليوم

بعد تصريحات وزير العدل أحمد الزند وقدرة المواطن على أن يعيش ب 2 جنيه فقط في اليوم، وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات والتي اتسم اغلبها بالاستنكار والرفض لطريقة تعامل وزير العدل مع احوال الشعب المصري، نقدم لك عزيزي القارئ عدد من الاشياء التي تستطيع أن تشتريها بهذا المبلغ لتكون عونا للسيد وزير العدل.

دعما للسيد وزير العدل.. اليكم اشياء متنوعة تستطيع شراءها ب2جنيه في اليوم 1 17/11/2015 - 8:20 ص
  • اولا:  الخبز: إذا كنت من المشتركين في بطاقة التموين فسوف تستطيع الحصول على الخبز المدعم، وب 2 جنيه تستطيع  ان تشترى 20 رغيف، بينما إذا كنت لا تملك بطاقه تموين فبمبلغ 2 جنيه تشتري 8 ارغفه فقط.
  • ثانيا: الفاكهة: لا يوجد فاكهة بهذا المبلغ اطلاقا حيث اقل سعر للفاكهة في الاسواق يتراوح فيما بين 5 و7 جنيه، ولكن تستطيع أن تشرب كوب من عصير القصب أو التمر هندي والسوبيا.
  • ثالثا: الفول: عصب حياة المواطن المصري والذي يعد عنصرا اسآسيا على مائدة افطار المصريين، مبلغ 2 جنيه لا تستطيع أن تأكل به طلب فول  عند البائع وانما هو ثمن رغيف كامل من الفول ومن غير طرشى.
  • رابعا: الخضراوات: لا يوجد اي نوع من الخضار يبلغ ثمنه اتنين جنيه نهائياً، حتى الطماطم يبغ سعرها اليوم ثلاثة إلى اربعة جنيهات.
  • خامسا: القهوة: مبلغ اثنين جنيه ليس كافيا للجلوس على المقهى سوى لتناول كوب واحد من الشاي الكشرى وتحذير هام من خطورة طلب شاي فتلة لأنه سعرها سوف يتجاوز مبلغ 2 جنيه
  • سادسا: الصحف والجرائد: والتي يفضل أن تبتعد عنها لان سعرها يبدأ من اثنان ونصف لدى الباعة، ولذلك يفضل أن تفتح الراديو أو التلفاز لمعرفة الأخبار.
  • سابعا: البيض: بمبلغ 2 جنيه تستطيع شراء عدد 2 بيضة ابيض أو بلدي حيث يصل سعر البيض الابيض من 75 قرش حتى 85قرش بينما البيض البلدي من 90 قرش حتى جنيه.

و في النهاية فان هذه افكار بسيطة قدمناها لك عزيزي القارئ لتساعد السيد وزير العدل على تحقيق وجهة نظره من أن المواطن المصري يستطيع العيش بمبلغ 2 جنيه في اليوم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.