درجات الحرارة اليوم الأربعاء في مصر والإسكندرية تعلن الطوارئ الكبري أستعداداً للنوه الحالية

حالة الطقس، يسود طقس سئ على جميع أنحاء الجمهورية ويتوقع الخبراء سقوط الأمطار في المساء، بالأمس كانت الأمطار تغزو سماء القاهرة والإسكندرية وحالة من القلق في الإسكندرية وإعلان حالة الطوارئ الكبري أستقبالاً للنوه الكبري يوم الخميس.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء في مصر والإسكندرية تعلن الطوارئ الكبري أستعداداً للنوه الحالية 1 12/4/2017 - 2:25 م

الإسكندرية تعلن الطوارئ الكبري أستعداداً للنوه الحالية

قد أمر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية لمواجهة النوه الكبري الغد الخميس وكافة الاستعدادات اللازمة لرفع المياه المتراكمة بالشوارع لتجنب حدوث مشكلة بسبب سقوط الأمطار، كما أنه قام بدفع عربيات الشفط وأكد سيادته على أن المحافظة تعمل بكافة جهدها لمواجهة أزمة الأمطار المتراكمة، وطالب جميع المواطنين بمشاركتهم بالتبليغ عن أي مياه أمطار متراكمة للأجهزة التنفيذية لتفادي حدوث مشكلة.

الأرصاد تحذر من سيول في هذه المناطق غداً

أكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال أن درجات الحرارة ارتفعت اليوم إلي 5 درجات مئوية وأن الرياح تأتي محملة بالرمال المثيرة والأتربة على معظم أنحاء الجمهورية، تصل إلي حد العاصفة في الأماكن الصحراوية وتؤثر على الرؤية.

حذر سيادته المسئولين من نزول سيول على محافظات سيناء والبحر الأحمر، وأن الأمطار تتكاثف مع السحب إلي الداخل وتتقدم ومن المتوقع أن الأمطار تكون غزيرة ورعدية على تلك المناطق يوم الخميس.

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة 27 الصغري، 30 الكبري

الإسكندرية 23 الصغري، 31 الكبري

سيناء 22 الصغري، 32 الكبري

الصعيد 18 الصغري، 33 الكبري

رفع درجة الاستعدادات في المستشفيات لأستقبال حالة الأختناق وضيق التنفس

في صباح اليوم أعلنت وزارة الصحة رفع درجات الاستعدادات في المستشفيات لاستقبال حالات ضيق التنفس ومد جميع المستشفيات بأسطوانات الأكسجين وموسعات الشعب الهوائية، نتيجة رياح الخمسين التي تحمل أتربة تضر بمرضي حساسية الصدر والربو المزمن وأوضح ذلك الدكتور وجدي أمين، كما أوصي بارتداء النظارات الشمسية ووضع قطعة قماش مبللة على الآنف لتجنب أستنشاق الأتربة وغسل العينين جيداً بالماء الفاتر وعدم وضع اليدين على العينين.

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة خالد مجاهد يجب على مرضي حساسية الصدر والربو بتناول المياه بكثرة لتجنب الجفاف وعدم النزول إلا في حالات الضرورة القصوى وغلق الأبواب والشبابيك جيداً لعدم دخول الرياح المملة بالأتربة وإذا شعر المريض بضيق تنفس يجب الذهاب لأقرب مستشفى له.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.