دراسة| علماء يكشفون عن أهمية تناول الجزر فى الوقاية من “سرطان الثدي”


بعد إرتفاع نسب الإصابة بسرطان الثدي لدى الكثير من السيدات، وخصوصا فى الوطن العربي، مما دفع الكثير من الدول العربية لبناء مستشفيات وقطاعات صحية خاصة فقط بالمرأة وعلاج سرطان الثدي، أتجه اهتمام العلماء والباحثين نحو حلول وعلاجات  لأمراض “سرطان الثدي” ،

فقد توصل مجموعة من الباحثين والعلماء إلى بعض الخضراوات التى يساعد تناولها بإنتظام فى الوقاية من خطر الإصابة بسرطان الثدي، من هذه الخضراوات الجزر والسبانخ.

اهمية تناول الجزر للوقاية من “سرطان الثدي”.

وكشفت الرداسة الطبية عن أن تناول المرأة الجزر بصورة دورية ومنتظمة يقيها بنسبة كبيرة جدا من خطر الاصابة بمرض “سرطان الثدي” الذي انتشر بكثرة هذه الأيام، حيث أكدت الدراسة ان أكل الجزر بإنتظام وبصفة دورية يمنع الاصابة بسرطان الثدي ويعزز الوقاية منه بنسبة تصل الى 60%.

وأشارات الدراسة إلى ارتفاع نسبة فيتامين “الكاروتينويد” والفيتامينات الاخرى الهامة والمتواجدة فى الكثير من أنواع الخضروات  فى جسم المرأة يساعدها بشكل كبير على تقليل خطر الاصابة بمرض “سرطان الثدي”، مشيرا الى ان تلك الفيتامينات متواجدة فى الكثير من الخضراوات مثل “السبانخ” و “الفلفل” والجزر وغيرها.

اهمية تناول الجزر فى الوقاية من سرطان الثدي
اهمية تناول الجزر فى الوقاية من سرطان الثدي

وأضاف “ريتشارد بروكس” أحد المشرفين على الدراسة أنه عرف منذ زمن بعيد اهمية تناول “الجزر” ضمن الوجبات الغذائية بصفة دورية ومستمرة ، حيث يقي بشكل ملحوظ من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، بالإضافة الى انه يساعد بشكل ملحوظ فى الحفاظ على وزن الجسم والتخلص من الترهلات .

وتخلص الدراسة إلى الأهمية القصوي لتناول الخضراوت مثل الجزر والسبانخ وغيرها وخصوصا بالنسبة للسيدات ، حيث يقيهم بنسبة كبيرة من مخاطر الإصابة ويعزز من الوقاية من “سرطان الثدي”، بالإضافة إلى المساعدة فى الحفاظ على وزن الجسم .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.