خلال عام.. البيتكوين تحطم حاجز الـ 60 ألف دولار وتقفز 10 أضعاف

شهد سعر عملية البيتكوين الرقمية، ارتفاعا كبيرا خلال العام الأول لتفشي جائجة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث تضاعف سعر العملة ما يقارب من 10 أضعاف مقارنة ببداية الجائحة.

تسلا تشتري 1.5 مليار دولار من عملة البيتكوين وتخطط لقبولها كوسيلة للدفع لمنتجاتها

البيتكوين يسجل رقما قياسيا

وسجلت البيتكوين العملة الرقمية الأشهر في العالم، رقما قياسيا جديدا، خلال تعاملات أمس السبت 13 مارس، حيث تخطت العملة مستوي الـ 60 ألف دولار، وذلك بعد مرور عام علي جائحة فيروس كورونا التي أثرت بشكل كبير في جميع مستويات الاقتصاد وعلي مستوي العملات، وفي نهاية مارس 2020 ومع بداية جائحة كورونا كان سعر العملة الرقمية بيتكوين نحو 6.5 ألف جنيه.

خلال عام.. البيتكوين تحطم حاجز الـ 60 ألف دولار وتقفز 10 أضعاف
خلال عام.. البيتكوين تحطم حاجز الـ 60 ألف دولار وتقفز 10 أضعاف

دعم من رجال الأعمال والمؤسسات

وحصلت العملية الرقمية بيتكوين علي دعم من الكثير من رجال الأعمال والمؤسسات في مختلف دول العالم، خلال الفترة الماضية، مثل ثاني أغني رجل في العالم الأمريكي إيلون ماسك، ومثل شركة تسلا للسيارات الكهربائية، بالإضافة إلي دعمهما عبر تصريحات من مؤسس موقع التواصل تويتر، وشركة ماستر كارد وغيرها من الشركات والمستمثرين.

وساعدت أزمة جائجة فيروس كورونا المستجد وانتشارها في مخاطرة الكثير من رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب المدخرات والاعتماد علي عملة بيتكوين الرقمية، وساعد ذلك في عودة الحيوية إلي العملة الرقمية وارتفع سعرها بشكل تدريجي حتي وصل إلي 10 أضعاف ما كانت عليه في بداية الجائحة وخلال عام واحد تخطي سعرها إلي أكثر من 60 ألف دولار.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.