وزارة التموين تقرر خفض أسعار السكر التجاري والصناعي

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن وزير التموين الدكتور علي المصيلحى قد قرر خفض أسعار السكر للقطاعين التجاري والصناعي عند سعر9.25 جنيه للتجارى و10.5 جنيه للصناعى.

خفض أسعار السكر التجاري والصناعي

كما أوضح مصدر مسؤول داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الدكتور على المصيلحي قد ناقش خفض أسعار السكر خلال اجتماعه أمس الثلاثاء  برؤساء مجالس إدارات شركات السكر على مستوي الجمهورية، وقد تم الاتفاق على الأسعار الجديدة.

وأضاف المصدر، الي أن إقبال المزارعين على توريد القصب والبنجر إلى المصانع قد ساهم في تعزيز الإنتاج بالإضافة إلى توافر السكر في الأسواق بكميات كبيرة في الفترة الحالية لتلبية احتياجات المواطنين قد عزز من استقرار السعر وكذلك المساهمة في خفض الاسعار.

ومن المتوقع أن تستلم وزارة التموين والتجارة الداخلية نحو ما يقرب من 10 ملايين طن قصب وإنتاج نحو 2.4 مليون طن سكر خلال موسم التوريد الحالي وذلك مقابل 3.2 مليون طن حجم الاستهلاك المحلي المتوقع.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت نهاية الأسبوع الماضي إلى اتجاه داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية لخفض أسعار بعض السلع التموينية بالتزامن مع تراجع أسعار الدولار وكذلك اقبال المزارعين على توريد محاصيل القصب والبنجر للمصانع الحكومية، جدير بالذكر الي أن وزارة التموين قد خفضت سعر الأرز الهندى إلى 650 قرشا بدلا من 750 قرشا بالمجمعات الاستهلاكية وطرحة لأول مرة على بطاقات التموين اعتبارًا من اليوم الأربعاء بنفس السعر بعد التخفيض.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.