خبير اقتصادي: انخفاض ملحوظ في أسعار السلع والمنتجات الفترة القادمة

سؤال على لسان الكثيرون متى تنخفض الأسعار لـ السلع والمنتجات؟، في هذا الصدد أجاب الخبير الاقتصادي “عمر الجوهري” عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب: أن البلاد سوف تشهد انخفاض ملحوظ في الأسعار عموماً خلال الفترة القادمة، وبالفعل هناك انخفاض بسيط في أسعار السلع الغذائية التي تشمل أسعار اللحوم والدواجن والأسماك والخضروات والفاكهة.. وغيرها والمستلزمات والمنتجات والأجهزة بأنواعها.

خبير اقتصادي: انخفاض ملحوظ في أسعار السلع والمنتجات الفترة القادمة 1 27/11/2019 - 10:13 ص

انخفاض أسعار السلع والمنتجات الفترة القادمة

شهدت البلاد خلال الشهور الماضية ارتفاع متزايد في الأسعار التي شملت السلع الغذائية والمستلزمات والأدوات والأجهزة، الأمر الذي كان يزيد كل يوم تلو الأخر فضلاً عن جشع التجار الذي يستغلون الأمور لصالحهم، وها بدأت في الانخفاض مرة أخرى لتعود الحياة بشكل أفضل بالنسبة لمحدودي الدخل.

وفي هذا الصدد كشف الجوهري عن سبب انخفاض الأسعار بشكل تدريجي يكون ملحوظ يوم بعد الآخر، نظراً لتراجع سعر الدولار في مصر الأمر الذي أدى لنهوض الاقتصاد المصري ورفع قيمة الجنيه أمام الورقة الخضراء في سوق المال والأعمال، مما أدى إلى تراجع أسعار جميع السلع والمنتجات الغذائية وغيرها، والأدوات والأجهزة المنزلية والكهربائية.

وأشار أن مركز المعلومات بمجلس الوزراء قد سلط الضوء في وقت سابق على وكالة فيتش الدولية التي توقعت استقرار انخفاض الأسعار بمصر وذلك خلال الخمس سنوات القادمة، بمعنى أن معدلات الانخفاض التي بدأت نسبياً في عام 2018 حتى إذا كانت طفيفة سوف تستمر حتى عام 2023 م.

يذكر أن وزارة التموين أعلنت انخفاض أسعار بعض السلع التموينية أيضاً مثل السكر والأرز والزيت والدقيق، ضمن خطة الإصلاح والانتهاء من تفعيل قاعدة البيانات وإزالة الغير مستحقين.