خبير اقتصادى: لهذه الأسباب ستصل مصر لاحتياطى 60 مليار دولار

صرح الدكتور محسن خضير الخبير الاقتصادى، أن الدولة يجب أن تسير وفق مخطط لتحقيق التنيمة الشاملة، حيث أنها تمتلك قطاعات إنتاجية كثيرة من الممكن أن تساهم في تحسين الحالة الاقتصادية، ولن تتحقق هذه التنمية إلا بالتخطيط الاقتصادى الصحيح الذي يواكب سرعة التنمية الاقتصادية في الدول المتقدمة، كما أضاف خضير أنه لدينا من الامكانيات ما يؤهلنا لتحقيق 60مليار دولار احتياطى نقدى.

خبير اقتصادى: لهذه الأسباب ستصل مصر لاحتياطى 60 مليار دولار 1 5/9/2017 - 5:38 ص

وأشار إلى أهمية العمل الجاد والمستمر، لتنفيذ هذه الخطط وذلك بالتركيز على جميع مواطن الضعف في الدولة سواء كانت اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية لتتمكن من تحقيق التقدم المنشود ومعالجة الخلل.

وأكد أن الاهتمام بمعايير الجودة العالمية، يساهم في زيادة الصادرات وتقليل الواردات وذلك عن طريق القيام بصفقات مكافأة والتي تعنى :

إنشاء مصانع ومشاريع اقتصادية ضخمة، والتي تسدد قيمة انشائها من القوة الانتاجية لها وبالتإلى تعمل على تحقيق التنمية الشاملة.
مشددا أيضا الوزير على ضرورة وقوف رجال الدولة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وتعيين 20 مليون مواطن عاطل عن العمل في وظائف انتاجية، من أجل زيادة الانتاج لتحقيق طفؤة اقتصادية كبيرة تعمل على سد العجز في الميزان التجارى.