خبير إسرائيلى: حقل الغاز المصري الجديد فرصة ذهبية لإسرائيل

أبدى العديد من خبراء الإقتصاد، والمفركون في دولة الكيان الصهيونى قلقهم وذلك بعد إكتشاف أكبر حقل غاز في مصر في البحر الأبيض المتوسط، والذي يعتبره الإسرائيليين أنه أكبر مفاجأة صادمة لدولة إسرائيل.

خبير إسرائيلى: حقل الغاز المصري الجديد فرصة ذهبية لإسرائيل 1 7/9/2015 - 7:35 ص

و في هذا الصدد، قال البروفيسور يعقوب أوزلاى، مدير مركز أبحاث الغاز الطبيعي في أحد الجامعات الإسرائيلية، أن إكتشاف حقل الغاز الطبيعي المصري الجديد، يمثل فرصة قوية وذهبية لدولة إسرائيل، لتعزيز التعاون التجارى والإقتصادى بين كلا الدولتين المصرية والإسرائيلية.

و في حديثه للتليفزيون الإسرائيلي، قال أزولاى، أن فرص التعاون بين الجانب المصري والإسرائيلى يمثل خطوة هامة للأمام، حيث أن إسرائيل لديها المهارات والكفاءة التي لا يمتلكها المصريون.

و أوضح البروفيسور الإسرائيلى، أن مصر لديها العديد من السنوات للإستفادة من حقل الغاز الجديد، وبإمكان إسرائيل إستغلال هذه الثغرة لبيع الغاز لمصر.

الجدير بالذكر أن مصر كانت قد إكتشفت مؤخرًا حقل الغاز “شروق” في مياه البحر الأبيض المتوسط، وهو ما سبب صدمة مفاجأة في دولة الإحتلال الإسرائيلى، حيث أن بععض الشركات الإسرائيلية العاملة في مجال الغاز الطبيعى، كانت تعول على أمل أن تبيع الغاز لمصر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.