خبيرة اقتصادية عن سعر الدولار: أعتقد أن هناك لعبة وخدعة في الأمر

سعر الدولار، لا شئ يشغل بال المصريين في هذه الأوقات أكثر منه هل سينخفض أم سيرتفع، فقد انخفض سعر صرف الدولار أمام الجنيه في الأيام القليلة الماضية قيمة تزيد عن 2 جنيه نزولا من سعر 18 جنيه إلى 16 جنيه وبضعة قروش، الا أن الدكتورة علياء المهدي كان لها رأى آخر.

سعر الدولار

خدعة من البنك المركزى لحائزى الدولار

تحدثت الدكتورة علياء وهى “عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية سابقًا” عن انخفاض سعر الدولار في هذه الايام بتدوينة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك بأنها تعتقد أن هذا الانخفاض هو لعبة يمارسها البنك المركزي على من يحوز العملة الخضراء، وان البنك المركزي قام بتوجيه البنوك الكبرى بخفض سعره حتى يهرول حائزيه على استبداله في البنوك.

وأضاف أن هذه خدعة من القطاع المصرفي حتى يتمكن من جمع أكبر كمية من العملة الخضراء ودللت على ذلك بما حدث في الأيام الأولى لتحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار من اشاعات بانخفاض قيمته إلى عشرة جنيهات وقام المواطنون بالاسراع في بيع ما لديهم ثم ارتفع بصورة جنونية بعد ذلك.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    ده موقع مش محترم كل قصده بلبله وعدم استقرار فى البلد

  2. Avatar of sayed
    sayed يقول

    والله لو الكلام صح دي تبقي خدعه مشروعه وجهد يجب ان نشكر الحكومه عليه اما الغير مشروع هو نشر الخبر من حضرتك ده هيسبب بلبله واللي هيصدق هيرجع يكنز الدولار ويدخل مصر في ازمات