خبر هام | إرتفاع سعر الدولار منذ قليل في البنوك والسوق السوداء، وتوجيهات من رئيس مجلس الوزراء صادمة لجميع البنوك

شهد سعر الدولار في مصر تغيير وتقلب كبير فكما نعلم أن الفترة الماضية تغيرت فيها أسعار الدولار بشكل كبير، ما بين الارتفاع والانخفاض ويتم ذلك بناء على قانون العرض والطلب في السوق المصري على الدولار الأمريكي، فمن المعروف أن أغلب السلع الموجودة في جمهورية مصر العربية، عبارة عن منتجات يتم استيرادها من الخارج والتي من المؤكد تحتاج إلى توافر الدولار، لكي يتمكن المستورد من دفع الأموال مقابل الحصول عليها.

سعر الدولار

سعر الدولار في البنوك

أما فيما يتعلق بالبنوك فمن المتعارف عليه أن سعر الدولار، بها ثابت ولا يتغير ففي البنوك المصرية يصل سعر الدولار إلى 17.55 جنيه مقابل الشراء وفي حالة البيع يصل إلى 17.65، والآن يقوم البنك المركزي بمحاولات عديدة للسيطرة على سعر الدولار في السوق المصري.

الدولار
الدولار

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

و قد شهدت الأيام القليلة الماضية ارتفاع ملحوظ في أسعار الدولار في السوق السوداء لم يسبق له مثيل، ولم تشهد مصر ارتفاع مثله من ذي قبل فقد ارتفع الدولار من سعر 15.55 جنيه حتى وصل إلى 18.40جنيه مصري.

أعلى بنوك في شراء الدولار

  • بنك المشرق           سعر الشراء: 17.55    سعر البيع: 17.65
  • بنك HSBC          سعر الشراء: 17.56    سعر البيع: 17.75
  • بنك كريدي أجركول  سعر الشراء: 17.50    سعر البيع: 17.60
  • مصرف أبو ظبي     سعر الشراء: 17.50      سعر البيع: 17.60
  • التعمير والاسكان    سعر الشراء: 17.50      سعر البيع: 17.60
  • المصرف المتحد      سعر الشراء: 17.50    سعر البيع: 17.60
البنك المركزي
البنك المركزي

توجيهات رئيس مجلس الوزراء

وحسب ما نشره موقع “اليوم السابع” والذي يذكر من مصادر مصرفية أن البنك المركزي المصري، أرسل رسالة لجميع البنوك المصرية بأنها لابد من موافقة من البنك المركزى، قبل القيام بتدبير أي عملة أجنبية لأي جهة عامة أو أي جهة حكومية.

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

وجاء النصف كالتالي:

“بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، يتعين على كل بنك من البنوك العاملة في السوق المحلية، بإخطار والحصول على موافقة البنك المركزى المصري قبل القيام بتدبير عملات لأى من الجهات الحكومية وتشمل هيئات عامة واقتصادية وشركات قطاع أعمال عام، ومقاوليها ومورديها”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.