خبراء إقتصاديون يتوقعون إرتفاع سعر الدولار في عام 2017..وهذا ما على السيسي فعله

في هذا الموضوع سنعرض لكم أبرز التوقعات لخبراء الأقتصاد المصرفي والذين أدلوا بتصريحات خاصة لجريدة الفجر المصرية، عن توقعات سعر الدولار في المرحلة القادمة، والتي تضمنت أرقاما مرتفعة بشكل كبير لا يمكن تصديقه. 

خبراء إقتصاديون يتوقعون إرتفاع سعر الدولار في عام 2017..وهذا ما على السيسي فعله 1 9/12/2016 - 4:26 ص

خبراء يؤكدون تخطي الدولار لأرقاما قياسية في الربع الأول من عام 2017 

سنعرض لكم هنا تصريحات الخبير الأقتصادي الدكتور وائل النحاس وهو خبير في سوق المال، الذي أكد أن سعر الصرف للدولار سيتجه إلى الصعود في الفترة القادمة لأن الإجراءات التي إتبعها البنك المركزي المصري لم تؤثر بشكل واضح في التحكم في سعر صرف الدولار حتى بعد الاتفاقية مع البنك المركزي الصيني بقيمة 18 مليار يوان صيني في إطار تبادل العملات. 

وأوضح أن سعر الدولار سيصل إلى حاجز الـ20 جنيه وقد يصل أيضا إلى حد الـ24 جنيها في بعض البنوك وذلك في الربع الأول من عام 2017 والذي سيعتبر تخطي غير مسبوق 

وأوضح الخبير الاقتصادي أنه يجب على الرئيس السيسي إعادة النظر في مستشاريه لانهم لم يعرضوا له إجراءات إحترازية كتبعات لقرار تعويم الجنيه المصري. 

 
ومن جانبه أكد الدكتور أسامة غيث، وهو خبير إقتصادي شهير في تصريحاته للفجر ايضا، أن المؤشرات التي تمر بها مصر وتشهدها تؤكد أن الدولار سيستمر في الإرتفاع حتى النصف الأول من عام 2017 ولا يمكن تحديد سعر معين للدولار سيقف عنده ولكن رغم ذلك هناك رغبة من الحكومة في تحديد سعر الدولار وتخفيضه.  . 


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.