توقعات خبراء سوسيتيه جنرال حول مصير خام برنت

قال بنك الاستثمار الفرنسي سوسيتيه جنرال أن عودة خام برنت للتداول عند مستوى 89 – 90 دولارا للبرميل أمر لابد من حدوثه لتأكيد استئناف حركته الصعودية بشكل قوي.

خام برنت

مطالب بإستمرار الصعود لخام برنت

وأكد خبراء سوسيتيه جنرال أن خام برنت يقترب من النطاق العلوي لنموذج الوتد الشهير بالتحليل الفني، وذلك بالقرب من المستوى 89 – 90 دولارا للبرميل، ولذلك فإن من الضروري صعود خام برنت أعلى هذا المستوى حتى ينجح في زيادة أرباحه.

الجدير بالذكر أن نموذج الوتد الهابط يشير عموما إلى تراجع الزخم الهبوطي؛ وهو الأمر الذي يوضحه مؤشر الزخم MACD على إطار اليوم، حيث واصل الصمود عند أدنى مستويات خام برنت في يوليو الماضي، ودخل المنطقة الإيجابية.

سوسيتيه جنرال يؤكد على ضرورة صعود خام برنت

وبالرغم من تراجع الزخم الهبوطي على أسعار خام برنت، إلا أن سوسيتيه جنرال صرح أن استعادة الحد الأعلى لنموذج الوتد عند  – 90 دولارا هو أمر ضروري لتأكيد تحرك صعودي خام برنت بعد ذلك وتمديد أرباحه نحو 94 دولارا، ثم مستويات 98 – 100 دولارا للبرميل.

وتابع خبراء سوسيتيه جنرال أنه في حال عدم قدرة خام برنت على الدفاع عن المتوسط المتحرك 50 DMA بالقرب من 84 دولارا، فإنه من المرجح أن تعود عقود خام برنت في ذلك التوقيت للهبوط مرة أخرى، وقد تكون مستويات الدعم المحتملة التالية عند أدنى مستوى وصل إليه خام النفط القياسي في ديسمبر عند 75.10 دولارا، وقد يتراجع إلى 73 – 72 دولارا للبرميل.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً