حل مشكلة درجة الحرارة المرتفعة وسرعة نفاذ الشحن في الهواتف الذكية

من المشاكل الشائعة بالنسبة للكثير من المستخدمين للهواتف الذكية وخاصة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، هي ارتفاع درجة حرارة الهاتف، في هذا المقال أقدم لكم مجموعة من الطرق والوسائل الناجحة والتي يمكن من خلال اتباعها التخلص من هذه المشكلة.

مشكلة الحرارة

عدم استخدام شاحن آخر

يجب عدم استخدام شاحن هاتف آخر مختلف عن الشاحن الأصلي الخاص بهاتفك الذكي أو على الأقل شاحن من نفس الماركة، نظراً إلى أن القوة الكهربائية الخاصة بكل شاحن مختلفة من واحد إلى آخر وبالتالي قد يؤدي استخدام مزود طاقة كهرباء مختلف إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

الاستفادة من تطبيق كولر ماستر

يمكن الاستعانة بتطبيق كولر ماستر ” Cooler master ” والذي يبين لك درجة حرارة الهاتف والقيمة التي يستهلكها المعالج من بطاريته، ويوضح التطبيق أهم التطبيقات التي تستهلك جزء كبير من البطارية، ومن ثم يكون لك الحرية بحذفها إن أمكن من أجل الحفاظ على سلامة الهاتف.

ابعاد الهاتف عن الأماكن الحارة

يجب اختيار مكان بعيد عن درجة الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس من أجل الحفاظ على هاتفك الذكي، كما يجب إخراج الهاتف من بيت الحماية ” الغلاف ” من وقت لآخر حتى يحصل على التهوية المناسبة وتقليل نسبة استخدام الهاتف قدر الامكان في أيام ارتفاع درجات الحرارة.

تحديث التطبيقات بشكل مستمر

إن عملية تحديث التطبيقات بشكل مستمر يساعد على تجنب أي مشكلات في التطبيقات، وفي حال وجود تطبيقات غير مستخدمة يجب إلغاء تثبيتها من على الهاتف.

ضع الهاتف أمام المروحة

يقوم بعض الاشخاص بتصرف خاطئ حيث أنهم يقومون بوضع الهاتف في الثلاجة لمدة دقيقة من أجل التغلب على مشكلة ارتفاع درجة الحرارة، وهذا التصرف يعرض الهاتف للحصول على نسبة عالية جداً من الرطوبة، ومن ثم تلف بعض المكونات الأساسية في الهاتف، ويمكن استبدال هذه الطريقة بوضع الهاتف لبعض الوقت أمام المروحة.