حقيقة زيادة أسعار الكهرباء يوضحها المتحدث بإسم وزارة الكهرباء

قام الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الكهرباء، بتوضيح  حقيقة ما تردد في الأيام القليلة الماضية عن إرتفاع جديد في أسعار الكهرباء، وذلك  من خلال مداخلة هاتفية في برنامج “هذا الصباح” الذي يذاع على القناة الفضائية “eXtra news”، وتقوم بتقديمه الإعلامية أسماء مصطفي، حيث أكد الدكتور أيمن أنه لا يوجد زيادات جديدة في أسعار الكهرباء.

المتحدث بإسم وزارة الكهرباء

هذا وقد زادت أسعار الكهرباء في بداية شهر يوليو الماضي بمتوسط 33% لجميع الشرائح، مما جعل المواطن مترقب لأى زيادة جديدة في أسعار الكهرباء، وهذا ما نفاه المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء.

وأضاف الدكتور أيمن حمزة، أن هناك شركة جديدة ستتولي مسؤلية قراءة العدادات،   وأن الشركة المسئولة سوف تتسلم مهامها في غضون أيام قليلة، وطمأن المواطنين أن الفترة القادمة سيتم تفادي الكثير من الأخطاء التي كانت تحدث في قراءات العدادات وتؤدي لأخطاء في قيم فواتير الكهرباء.

وتطرق في حديثه عن العدادات مسبوقه الدفع، وذكر أن الوزارة أعدت  خطة لإستبدال العدادات العادية بأخري ذكية، في كافة المناطق لتغطي أنحاء الجمهورية، لأن العدادات الذكية أكثر دقة في القراءات، مما يصب في صالح المواطن، ويقضي على الشكاوي المتكررة من أخطاء قراءات العدادات العادية.

وعن مشروع محطة الضبعة النووية، والخطوات التي إتخذت للبدء في المشروع وللمضي قدماً فيه، أكد الدكتور أيمن حمزة، أنه لا غنى عن الطاقة النووية، حيث أن الطاقة النووية تعد بديل هام جداً من بدائل الطاقة، تعمل على تعدد مصادر الحصول على الطاقة، وبذلك تدعم إسترتيجية بديل الطاقة حتى عام 2035.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.