حقيقة إصدار عملة الخمسة جنيهات والعشرة جنيهات المعدنية بدلا من العملات الورقية المتداولة في مصر

تدأول الكثير من نشطاء التواصل الاجتماعي، وخصوصا فيسبوك وتويتر الكثير من الشائعات بشأن تخطيط الحكومة المصرية لإصدار عملات معندنية بدلا من العملات الورقية لكل من الورقة فئة الخمسة جنيهات، والورقة فئة العشرة جنيهات، مما اثار الكثير من التعليقات حول حقيقة الغاء العملات الورقية واستبدالها بعملات معدنية مثلما حدث من قبل، حيث تم الغاء عملة الجنيه المصري الورقية واصدار عملة الجنيه المعدني بدلا منها.

حقيقة إصدار عملة الخمسة جنيهات والعشرة جنيهات المعدنية بدلا من العملات الورقية المتداولة في مصر 1 19/8/2017 - 1:43 م

حقيقة اصدار عملات معدنية للخمسة والعشرة جنيهات.

من جانبه، صرح مصدر مسؤل بوزارة المالية المصرية بان كافة الشائعات المتداولة بشأن تحويل العملات الورقية ذات فئة الخمسة جنيهات والعشرة جنيهات والعشرين جنيه إلى عملات معدنية بدلا من ذلك، هي اشاعات مغلوطة بشكل كبير، وأنه لا صحة لها على الإطلاق، حيث لم تصدرالحكومة قرار رسمياً بذلك.

وأضاف المصدر بان العملات المعدنية فقط المتواجدة بالسوق المصري والبنوك المصرية الرسمية هي ال 25 قرشا، وال 50 قرشا، وال 100 قرشا، وأنه لا يوجد اية عملات اخرى في شكلها المعدني غير تلك العملات المتداولة في السوق بين المواطنين المصريين.

وعلق الكثير من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي بان تحويل العملات من ورقية إلى معدنية هو قرار غير صائب على الاطلاق، حيث يؤدي ذبلك ويتسبب بشكل مباشر في تقليل قيمة العملة المصرية التي اصبحت في مستوى متدن جداً بين كافة العملات الاجنبية العالمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.