حقائق مذهلة ومدهشة قد لا تعرفها عن الأحلام


ننشر لكم على موقع #نجوم_مصريه معلومات مهمه عن الأحلام قد تكون مفيده بالنسبة لك. الأحلام من أكثر الاشياء التي حيرت الإنسان. وقد تمت مئات الدراسات حول النوم والأحلام لمعرفه حقيقتها وأسبابها وما تحمله تلك الأحلام من رسائل . الا أن هناك الكثير من المعلومات والحقائق التي لا تزال مجهوله بالنسبه لنا.

نقدم لكم مجموعه من الحقائق الغريبه والشيقه عن عالم الاحلام.

يوُجد عِلم يُدرس وله اساتذتُه ومتخصصوه يسمي بعلم الأحلام وهذا العلم يبحث في أسباب الأحلام والأشياء المؤثره على ما تحلم به أثناء النوم. الإنسان يحلم بمعدل من 4 ل 7 أحلام في الليله الواحده، ولكنك بالطبع تستقيظ وقد نسيت أغلبها، فالحقيقه أن 90٪ من أحلامك لا تستطيع تذكرها فلديك فقط 5 دقائق بعد الاستيقاظ لكتابه ما تستطيع تذكره من الحلم.

يعتقاد البعض أنهم يحلمون أحلاما استثنائيه

لا يمكنك القراءه اثناء حلمك، وكذلك لا يمكنك معرفه الوقت أيضا. حيث انك إذا نظرت للساعه في الحلم ستري وقتاً مختلفاً في كل مره. وقد يعتقد البعضأانهم يَحلمون احلاماً إستثنائيه أو خاصه بهم ولكن الحقيقه أن معظم الناس يحلمون بنفس الأحلام وما تتضمنها من أحداث مع الإختلاف في بعض التفاصيل البسيطه. الأحلام المتعلقه بالخيانه تُعتبر من الأحلام الأكثر انتشاراً بين الرجال والنساء، بينما تزداد قليلا  عند  النساء  حسب  الاحصائيات  بحيث تعتقد كل إمراه أنها الوحيده التي تتعرض لهذه الكوابيس التي قد تؤثر على العلاقة التي بينها وبين زوجها. 

ماذا تفعل لو استيقظت فجأه من حلم سعيد؟

لا شك في أنه قد يمكنك أن تستيقظ فجأه من حلم سعيد وتتمني لو أنك تستطيع أن تُكمله. والحقيقة أنه يمكنك ذلك بالفعل،. كل ما عليك فعله هو البقاء على نفس الوضعيه التي إستيقظت عليها ومن ثم أغمض عينيك وستسترجع حُلمك.

الأحلام والاختراعات

هناك العديد من الإختراعات التي نستخدمها اليوم كان السبب فيها مجرد حُلم، مثل “تيسلا” الذي حلم بالمولد الكهربائي. قد يحلم بعض الناس بمستقبلهم ويحدث ذلك  بالفعل، فعلى سبيل المثال حَلم “إبراهام لينكولن” أنه قد يتعرض للإغتيال وحدث ذلك بالفعل. كما حَلُم تسعه عشر شخصا من ركاب سفينه تيتانك بغرق السفينه قبل وقوع الكارثه. أكثر الأحلام إنتشارا بين الناس عاده ما تكون السقوط أو الطيران أو حُلم فُقدان الأسنان أو أحلام المطارده من شخص ما. أحد أغلب الأحلام هو حُلم الإستيقاظ الكاذب، وهو أن تَحلم بأنك إستيقطت ونهصت من فراشك وبدأت تُمارس نشاطاتك اليومية لُتدرك لاحقاً أن كل ذلك كان مجرد حُلم، وحدوث ذلك لأحدنا مره أو مرتين لا يدعو للقلق. 

حقائق مذهلة ومدهشة قد لا تعرفها عن الأحلام 1 7/9/2019 - 8:55 م


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.