جيف بيزوس صاحب شركة أمازون يتبرع بمبلغ عشرة مليارات دولار للمساهمة في حل مشكلة التغيير المناخي

يعاني البشر في جميع أنحاء العالم مع مشكلة تغير المناخ لذا فإن التدخل في هذه الفترة بالذات من أجل التغيير يعد خطوة هامة جداً، كما أنها كفيلة بإدخال من يقوم بالتدخل الإيجابي في هذه الفترة التاريخ من أوسع أبوابه. جيف بيزوس صاحب شركة أمازون يتبرع بمبلغ عشرة مليارات دولار للمساهمة في حل مشكلة التغيير المناخي 1 8/3/2020 - 2:54 م

جيف بيزوس صاحب شركة أمازون يتبرع بمبلغ عشرة مليارات دولار للمساهمة في حل مشكلة التغيير المناخي 2 8/3/2020 - 2:54 م

وما فعله جيف بيزوس يعد من الأعمال الإنسانية حيث تعهد بيزوس، وهو أغنى رجل في العالم بدفع مبلغ عشرة مليارات دولار للمساهمة في حل أزمة التغير المناخي تحت مسمى “صندوق الأرض”وهي إحدى المبادرات الخاصة بالحفاظ على البيئة وإصلاحها.

مبادرة صندوق الأرض أطلقها بيزوس مع إلتزامه بدفع عشرة مليارات دولار للبدء، ويسعى جيف إلى المساعدة في تمويل المنح الدراسية والمبادرات الهادفة لإصحاح البيئة بشكل خاص.

يذكر أن المبادرة الخيرية الهادفة لإصحاح البيئه ليست الأولى، فقد قام بيزوس من قبل بالتبرع بمبلغ 2 مليار دولار للمساهمة في مساعدة العائلات المتشردة في الولايات المتحدة.

وقال بيزوس في أحدى المقابلات أن الأرض هي مسؤوليتنا جميعاً ويجب علينا أن نحميها معاً، كما أنه أعلن أن شركته “أمازون”ستقوم بتنفيذ اتفاقية باريس التي انعقدت قبل عشر سنوات من الآن، حيث صرح المتحدث بإسم أمازون أن الأرض هي مسؤولية الجميع كما أنه صرح بأن المسؤولين في أمازون يقومون بالسعي للتغيير.

يذكر أن أمازون ستلزم الشركات الكبيرة والصغيرة التي تشترك معها بعدد من الاتفاقيات المختصة بالمناخ، إضافة لعدد من المؤسسات القومية والمنظمات العالمية.

إسمع الخبر بدلاً من قراءته: