جولدمان ساكس وتوقعات إيجابية للإقتصاد الهندي

ترى مؤسسة الخدمات المالية والإستثمارية الأمريكية جولدمان ساكس أنه من المتوقع أن يتم إضافة السندات الحكومية الهندية إلى مؤشر عالمي العام المقبل، مما سينتج عنه تدفقات داخلية تقدر بنحو 30 مليار دولار، مما سيعطى الهند القدرة على تمويل حسابها الجاري وعجزها المالي.

جولدمان ساكس

جولدمان ساكس يتوقع إضافة السندات الهندية ل جي بي مورجان

وقالت مؤسسة جولدمان ساكس أنه قد يتم إضافة السندات السيادية للهند إلى مؤشر جي بي مورغان GBI-EM Global Diversified bond بوزن أولي يبلغ 10% مع حلول 2030.

الجدير بالذكر أن هذا التوقع من بنك جولدمان ساكس يأتي رغم تراجع إدراج المؤشر إلى حد كبير بعد أن امتنعت نيودلهي عن إجراء أية تغييرات ضريبية للأجانب من شأنها أن تساعد في تسوية السندات الهندية على منصات المقاصة الدولية مثل Euroclear.

وإستعان خبراء ومحللو جولدمان ساكس بأن  السندات الحكومية الصينية والإندونيسية رغم كونها غير قابلة للتسويق باليورو – إلا أنها جزء من مؤشر جي بي مورجان.

ورغم المعاناة التي تواجهها فتح الحسابات للأجانب في الهند، ولكن يمكن معالجة الأمر بمهلة أطول للإدراج، وفقا لمذكرة جولدمان ساكس.

الجدير بالذكر أن سوق السندات السيادية في الهند التي تبلغ قيمتها 1 تريليون دولار أمريكي واحدة من أكبر أسواق السندات بالاقتصادات الناشئة، وبالرغم من ذلك لم تنضم من قبل في أي مؤشرات عالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.