“جنون المعدن الأصفر”… أسعار الذهب اليوم فى مصر وأسباب ارتفاعه

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس الموافق 4 أغسطس 2022، بشكل جنوني بمقدار نحو 30 جنيهاً مقارنة بالتعاملات الصباحية، لليوم الثالث على التوالى، لتقارب أعلى مستوياتها منذ شهرين ماضيين، ليسجل عيار 21 نحو 1065 جنيهاً، مقارنة بـ 1035 جنيهاً فى التعاملات الصباحية.

سعر الذهب اليوم بالدولار

سجلت سعر أوقية الذهب اليوم الخميس 1784 دولار، مقارنة بـ 1761 دولار، في الأسواق العالمية، ويتحدد سعره فى مصر على حسب سعر الأوقية، بالإضافة أيضًا لمصنعية الشراء والبيع الذي يختلف من منطقة لأخري.

سعر الذهب اليوم عيار 18

ارتفع سعر الذهب اليوم الخميس 4 أغسطس، ليسجل عيار 18 نحو 913 جنيهاً، مقارنة بـ 887 جنيهاً في التعاملات الصباحية.

أسعار الذهب اليوم الخميس

سجل سعر الذهب اليوم الخميس 4 أغسطس، عيار 21 نحو 1065 جنيهاً، عيار 24 نحو 1217 جنيهاً، عيار 18 نحو 913 جنيهاً، عيار 14 نحو 712 جنيهاً.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

سجل سعر جنيه الذهب اليوم في مصر وزن 8 جرامات نحو 8520 جنيهاً، مقارنة بـ 8280 جنيهاً، مع العلم دون المصنعية، وضريبة الدمغة.

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 نحو 1065 جنيهاً، وتحدد المصنعية على الجرام طِبْقاً لـِ المنطقة وتختلف من مكان إلي أخر.

ملحوظة:

تختلف أسعار المصنعية من محل لآخر، حيث تتراوح بين 30 و 60 جنيهاً، مع العلم أنها قد ترتفع حسب العيارات لتتراوح بين 120 و 150 جنيهاً حسب المنطقة.

رئيس شعبة الذهب 

من جانبه، قال هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الذهب قد وصل اليوم بالأسواق العالمية والمحلية لأعلى مستوى منذ شهر ماضي.

أضاف “ميلاد” في تصريحات خاصة، أن ارتفاع أسعار الذهب العالمية، بسبب المتغيرات التي شهدها الاقتصاد الأمريكي، حيث انخفض سعر الدولار وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية عن أعلى مستوياتها هذا الأسبوع، قبيل تقرير الوظائف الأمريكية مع تصاعد موجة التضخم عالمياً، مما دفع الأسواق إلي حالة من التخبط أسفرت عن تراجع الذهب خلال الشهر الماضى.

تابع: أنه مع استمرار حالة التضخم بالأسواق الأمريكية بالرغم من السياسة النقدية المتجددة التي شملت رفع لسعار الفائدة لأعلى مستوياتها عاود الذهب لارتفاع خلال الأسبوعين الماضيين ليصل لأعلى مستوي شهري خلال تعاملات اليوم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.