توقعات بانخفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصري في نهاية العام.. العملة الأمريكية تسجل ما بين 16 إلى 15 جنيهاً

سعر الدولار في العام الحالي، هو من أهم القضايا التي يبحث عنها كافة المصريون من أجل البحث عن الاستقرار وانخفاض سعر الدولار في نهاية العام الحالي، وذلك عقب الإجراءات الاقتصادية الهامة التي اتخذتها الحكومة المصرية طوال العام الحالي، والتي قد أثرت بشكل نسبي على حياة المواطن المصري من ارتفاع أسعار وغيرها.

سعر الدولار أمام الجنيه المصري

وقد توقع عدد من مسئولوا البنوك العاملة في السوق المصري، عن سعر الدولار في نهاية العام، فتوقعت رئيس قسم البحوث في بنك استثمار فاروس رضوى السويفي، أن ينتهي العام الحالي باستقرار سعر الدولار عند مستوى 17.5 جنيه، بينما توقع آخرون أن يسجل الدولار هبوط أمام الجنيه المصري ليترواح بين 16.5 و17 جنيهًا مع نهاية 2017.

اقتصادي: الدولار سيصل لـ14 جنيه

وكشف الخبير الاقتصادي محمد نصر، عن وجود انخفاض تدريجي وبسيط سوف يحدث في سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري حتى نهاية العام الجاري 2017، وقد توقع أن يستقر الدولار في نهاية العام أمام الجنية المصري ما بين 14 إلى  15 جنيها، وهو سعر عادل للجنيه أمام الدولار.

سعر الدولار أمام الجنيه المصري
سعر الدولار أمام الجنيه المصري

وكشف الخبير الاقتصادي في تصريحه عن نجاح سياسات السلطات المصرية في الفترة الأخيرة بالتعاون مع البنك الدولي، من أجل تطبيق الإصلاحات الاقتصادية على السوق المصري من أجل ضبط سوق الصرف وتكوين احتياطي نقدي من العملات.

الدولار يسجل 16 جنيهاً في السوق المصري بنهاية العام

وأعلن الدكتور وائل النحاس، خبير السوق المالي المصري، أن سعر الدولار إذا انخفض في العام الحالي، سوف يصل إلى 16 جنيه أو 16.50 جنيه في نهاية تعاملات العام الحالي، حيث إن الحكومة المصرية مجبرة على استقرار الدولار عند هذه النسب.

وأوضح أنه يفترض أن ينخفض سعر الدولار في العام بمقدار “ربع جنيه”، في كل شهر من العام الحالي، وذلك بعد الإجراءات الإصلاحية الكبيرة التي قامت بها الحكومة المصرية في الأسواق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.