“توتال انيرجيز” وأرامكو السعودية تدشنان أولى محطات بيع الوقود بالتجزئة

قامت شركة أرامكو اليوم الإثنين الموافق 25/10/2021 بإطلاق أولى محطاتها لبيع الوقود, وذلك في العاصمة السعودية الرياض, وفي منطقة سيهات بالشرفية ضمن شبكة بيع وقود بالتجزئة في المملكة مع أعلى معايير السلامة المهنية.

"توتال انيرجيز" وأرامكو السعودية تدشنان أولى محطات بيع الوقود بالتجزئة

وذكرت شركة أرامكو من خلال موقعها الإلكتروني, أنها وشركة توتال انيرجيز أطلقتا باكورة الشبكة المشتركة لبيع الوقود بالتجزئة في المناطق سابقة الذكر.

وجاء ذلك إثر توقيع الاتفاقيات بينها من جهة وتوتال انيرجيز من جهة أخرى, حيث أن الاتفاقيات عبارة عن مشروع مشترك مناصف بينهما, والتي تمّت سنة 2019 ضمن خطط لتحديث شبكة محطات بيع الوقود والمستحوذ عليها. تلك الشبكة المكونة من أكثر من 270 محطة خدمة. إضافة إلى خطط بناء محطات نوعية تقدم الخدمات بمستوى عالٍ رفيع.

أشارت أرامكو أن المحطات ستكون بالعلامتين التجاريتين, أرامكو وتوتال انيرجيز, وستعمل المحطات على توفير وقود للسائقين وخدمات تجزئة أخرى متميزة مطابقةٍ لأعلى المواصفات. فضلاً عن أن المحطات زُوّدت بألواح كهروضوئية من أجل تلبية أهداف مبادرة السعودية الخضراء.

وقال المهندس أمين بن حسن الناصر, رئيس أرامكو السعودية وكبير مديرييها التنفيذيين, أثناء حفل التدشين الذي أقيم بالعاصمة الرياض: “بالنسبة لنا في أرامكو السعودية, لدينا عدة آلاف من محطات الوقود في أعمالنا الدولية في شرق آسيا وأمريكا الشمالية, ولكن هذه هي المرة الأولى التي تبيع فيها الشركة الوقود بعلامتها التجارية في المملكة منذ أن توقفت عن ذلك في الستينيات”.

وقال “الناصر” أيضاً: “وفي إطار هذا المشروع, تنوي أرامكو السعودية وتوتال إنيرجيز خلق فرص عمل مجدية للمواطنين السعوديين”.

وبالمقابل, قال “باتريك بوياني”, رئيس شركة توتال انيرجيز, بالحفل نفسه: “أن افتتاح وتدشين أول محطتين يعتبر خطوة للأمام تأكيداً على الشراكة طويلة الأمد مع أرامكو السعودية”.

وتشمل المحطات: مضخات الوقود, وخدمات السيارات مثل الغسيل وتغيير الزيوت. مع الإشارة إلى أنه يتم إطلاق تطبيقات تعمل على الهواتف الذكية لأجل تقديم عروض تسويقية للعملاء والسائقين. إضافةً إلى وجود متاجر تقديم خدمات متعددة.

وتستمل محطات أرامكو السعودية على مقاهي “فَيْ كافيه”. في حين تشتمل محطات توتال انيرجيز على مقاهي “بونجور كافيه”.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.