تهديد بالتفجير إلى “شركة تعدين عملات مشفرة” بالنرويج

مزارع التعدين
تعدين العملات المشفرة

أفادت “كربتو فولت”، وهي شركة لتعدين العملات المشفرة ولديها عدة مقرات في عدد من المدن بالنرويج، أنها تلقت تهديدات بعد أن نشرت صحيفة محلية عن عملها، وكان نصف رسالة التهديد كالاتي “اذا اصريت أن تقوم بتوسيع مجال تعدين العملات وملأت البلاد بالضوضاء فسنقوم بإرسال بعض المتفجرات اليك”، وفقا للتقرير، وقال المدير الإداري لكريبتوفولت، جيرميوند هاجايتير، إنه تم إرسال التهديد على الفور إلى السلطات المحلية المعنية بالأمر، والتي أخذت القضية بجدية بالغة.

يذكر أن هناك تكرار لحالات شكوى من السكان المحليين بالسبب الضوضاء الصادرة من اجهزة تعدين العملات المشفرة الخاصة بشركة كربتوفولت في يونيو الماضي، كما ذكرت صحيفة “Vakdalposten” أن الشركة إستضافت عدة اجتماعات للتشاور مع السكان في مدينة دايل كمحاولة لعلاج الشكاوى المستمرة.

في ضوء التحول الأخير للأحداث، تم اتخاذ تدابير أمنية صارمة لضمان سلامة كل من المقرات الخاصة بـ كربتوفولت والموظفين، وفي حديث هاجيتر مع ياهو فايننشال افاد أنه من بين مقراتهم الثلاث، فإن “مقر دايل أكثر سهولة للوصول” للمتطفلين المحتملين. نتيجة لذلك، تم تحذير الموظفين في المدينة بأن يبقوا على أهبة الاستعداد في حالة حدوث أي نشاط غير طبيعي خلال الأيام القادمة.

أصبح التعدين نشاطًا مربحًا بشكل متزايد للشركات الخاصة في جميع أنحاء العالم نظرًا لزيادة طلب المستهلكين على الأصول المشفرة مثل البيتكوين. وفي الوقت نفسه، يتطلب النشاط مجموعة من الأجهزة تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء والضوضاء وهذا ما يمكن أن يكون له أضرار خاصة بالدول التي تقوم بتوفير التعريفة الاقل للكهرباء.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.